وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يرغم 4 عائلات بهدم مضاربها بايديها

نشر بتاريخ: 05/06/2012 ( آخر تحديث: 05/06/2012 الساعة: 18:32 )
طوباس- معا- قال مجلس قروي المالح والمضارب البدوية في الاغوار ان الجيش الاسرائيلي والادارة المدنية ارغمت اربع عائلات تسكن في منطقة الميته في المالح بهدم مضاربها بايديها والرحيل عن المنطقة.

وبين المجلس ان انذارات اعطيت لهذه العائلات صباحا لاخلاء المنطقه وبعد اقل من ساعتين كانت الجرافات الاسرائيلية والجيبات العسكريه وافراد من التنظيم الاسرائيلي على مقربه من مساكن المواطنين في انذار رعب وتحت التهديد تم اخلاء العائلات من مضاربهم وترحيلهم الى وجهات مختلفه, وعملت الجرافات الاسرائيليه على تجريف ما تبقى من مساكن وخيم للعائلات نفسها.

وقال المواطن ابو محمد انني اسكن في هذه المنطقه منذ اكثر من عشر سنوات وان السكان حولي تفاجؤا بارتال من الجيش تطبق سياسة التهجير القسري لعائلات تعيش في بيوت من الخيش والزينكو.

واوضح المجلس ان انذارات شفويه لاجلاء عشرات الافراد من المنطقه اعطيت لسكان اكثر من موقع في المالح لترك مضاربهم واللجوء الى مواقع اخرى وذلك بنية الجيش الاسرائيلي اجراء تدريبات عسكريه مكثفه بين مضارب السكان وممتلكاتهم.

وبين المواطن علي الفقير ان الجيش الاسرائيلي لم يمهله لازالة بعض اغراضه بل عملت الجرافات على تدمير كل شيء , وهدم بركسات اخرى في موقع قريب من بردله لنفس الاسباب والمبررات الاسرائيليه.

وناشد المجلس والسكان المؤسسات الحقوقيه والانسانيه للوقوف معهم في وجه سياسة الاحتلال التي يسعى فيها للقضاء على وجودهم وتجويع اطفالهم ومصادرة املاكهم.