وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أنصار الأسرى تطالب "الفيفا" بالتدخل لإنقاذ حياة الأسير السرسك

نشر بتاريخ: 06/06/2012 ( آخر تحديث: 06/06/2012 الساعة: 12:28 )
غزة - معا- طالبت منظمة أنصار الأسرى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا "وفي المقدمة رئيسه جوزيف بلاتر للتدخل والعمل لإنقاذ حياة الأسير محمود السرسك لاعب المنتخب الفلسطيني لكرة القدم والمضرب عن الطعام لليوم 84على التوالي مما أدى الى تدهور صحته.

وأكد أسامة مرتجى الناطق بإسم أنصار الأسرى في بيان وصل لوكالة معا اليوم على ضرورة تدخل هذه المؤسسة الرياضية الدولية واستخدام نفوذها الواسع في العالم للضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلي لانقاذ حياة السرسك واطلاق سراحه والذي يخضع لإعتقال دون تهمة أو محاكمة وتحت بند مرفوض دولياً "المقاتل الغير شرعي "وطالب بفرض عقوبات على الاحتلال حال تجاهله لهذا المطلب العادل و الاستمرار باعتقاله.

وناشد مرتجى الإتحادات والمنتخبات والمؤسسات والشخصيات الرياضية العربية والدولية بإثارة قضية اللاعب السرسك والعمل على تحرك فاعل وعاجل وواسع ينهي معاناته ودعا الناطق باسم أنصار الأسرى الأسرة الرياضية الفلسطينية لزيارة خيمة التضامن مع الأسير السرسك المقامة امام مقر الصليب الاحمر بغزة وتنظيم فعاليات تضامنية معه.

يذكر أن الأسير محمود السرسك من سكان رفح لعب في نادي خدمات رفح واعتقل اثناء سفره للضفة عبر معبر بيت حانون للاحتراف في نادي بلاطة الرياضي في 22 -7 -2009 ويلعب في منتخب فلسطين واضرب عن الطعام رفضا لاعتقاله الغير مبررمنذ 15 مارس 2011.