وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة التربية والتعليم العالي تفتتح دورة تأهيلية لنواب مدراء المدارس

نشر بتاريخ: 06/01/2007 ( آخر تحديث: 06/01/2007 الساعة: 16:38 )
غزة - معا- افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي, اليوم السبت, في مقر الوزارة بغزة الدورة التأهيلية الاولى لنواب المدراء والتي من خلالها سيتم اختيار نواب مدراء مدربين مهنيا واكاديميا.

ومن جانبه قال د. محمد أبو شقير وكيل وزارة التربية والتعليم العالي أمام المشاركين في الدورة:" أن المدراء في المدارس سيتم اختيارهم من بين نواب المدراء في المستقبل ولن يتم تعيين مدرسين في مواقع مدراء".

وأكد د. أبو شقير أن هذه الخطوة تهدف الى تحسين الاداء الاداري داخل المدارس وتطوير الكفاءات, موضحاً " أن الاختيار كان بناءا على الكفاءة ولم يكن على المزاجية أو المحسوبية".

ونوه الوكيل أن الدورة تهدف الى تحسين اليات الاختيار من قبل الوزارة وكذلك الى تحسين اداء المتدربين، متمنياً أن تكون الدورة موفقة مطالبا بروح المنافسة في الدورة لانه سيتم اختيار المجتازين للدورة بنجاح.

ومن جانبه قال د. رياض سمور مدير عام الادارت المدرسية:" أن هذه الدورة تعتبر متميزة في جوانب مختلفة ويتطلب من المتدربين الحفاظ على المنافسة من أجل اجتيازها حيث سيتم اختيار عدد من مجموع المتقدمين البالغ عددهم 88".

وأكد د. سمور على أهمية مساعدة المشاركين في الدورة في انجاح ما اعتبره " تحديا لوزارة التربية والتعليم العالي من أجل اقرار هذه الخطوة وانجاح هذه التجربة", وتم فتح باب الحوار والمداخلات للمشاركين الذين تحدثوا عن اهمية مثل هذه الدورات وثمنوا دور الوزارة في تفعيل عملية التطوير والاختيار وفقاً للكفاءةً.

من الجدير ذكره أن عدد المتقدمين لمنافسة منصب نائب مدير مدرسة 1239, وقد نجح منهم 219, حيث تم اجراء مقابلات معهم واجتاز المقابلة بنجاح 88 الذين سيشاركون في الدورة التأهيلية.