وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهة العربية الفلسطينية: اسرائيل تتحمل مسؤولية اعتداءات المستوطنين

نشر بتاريخ: 06/06/2012 ( آخر تحديث: 06/06/2012 الساعة: 14:55 )
رام الله- معا- قالت الجبهة العربية الفلسطينية في تعقيب لها على مهاجمة عشرات المستوطنين من مستوطنة ايتمار لخربة طانا شرق بيت فوريك بنابلس واعتدائهم على المواطنين وممتلكاتهم فيها ان هذه الجرائم المتواصلة تتحمل الحكومة الإسرائيلية المسئولية الكاملة عن نتائجها، خصوصاً وأنها تتم تحت بصر وسمع وبحماية قوات الاحتلال، ودون ان تمارس حكومة الاحتلال أي مساءلة للمستوطنين الذين يواصلون نهب وتخريب ممتلكات المواطنين.

وحذرت الجبهة في تصريح صحفي من تبعات هذه الجرائم لان الشعب الفلسطيني لن يقف مكتوف الأيدي أمام الاعتداءات المتكررة للمستوطنين داعية جماهير شعبنا إلى التصدي بكل قوة لقطعان المستوطنين، وتشكيل لجان حماية شعبية للقرى والبلدات المحاذية للمستوطنات .

وطالبت الجبهة الامم المتحدة والمجتمع الدولي الى التنديد بهذه الجرائم المتواصلة وتحميل الحكومة الإسرائيلية المسئولية عن استمرار هذه الممارسات باعتبارها خرقا لكل القوانين الدولية وبصفتها المسئولة عن ممارسات مستوطنيها.

وتابعت الجبهة أن الاحتلال الذي يرفض وقف الاستيطان ويواصل دعمه للمستوطنين ويطلق لهم العنان لارتكاب جرائمهم دون اي رادع انما يسعى الى جر المنطقة من جديد إلى دوامة العنف لمواصلة هروبه من استحقاقات السلام.