وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأحمد: لقاء بين الرئيس ومشعل في العشرين من الشهر الجاري

نشر بتاريخ: 06/06/2012 ( آخر تحديث: 06/06/2012 الساعة: 16:56 )
الأحمد: لقاء بين الرئيس ومشعل في العشرين من الشهر الجاري
رام الله- معا- أعلن عضو مركزية فتح عزام الأحمد عن لقاء الرئيس محمود عباس مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في العشرين من الشهر الجاري في القاهرة.

وقال الاحمد في حديث للإذاعة الرسمية إن اجتماع حركتي فتح وحماس في القاهرة اليوم سيبحث تشكيل حكومة التوافق وتداول أسمائها لأول مرة للمضي في تنفيذ اتفاق المصالحة والورقة المصرية بأدق تفاصيلها، مؤكدا ان حسم تشكيل الحكومة واختيار أسمائها بشكل نهائي سيترك لحين لقاء السيد الرئيس بمشعل.

وأشار عضو مركزية فتح إلى أنه ستعقب ذلك مشاورات يجريها سيادته مع الأمناء العامين للفصائل والفعاليات الوطنية المختلفة والشخصيات المرشحة للمشاركة في حكومة التوافق.

ونفى الأحمد ما أوردته صحيفة "الشرق الأوسط" عن وجود عقبات أمام تشكيل حكومة التوافق تتعلق بوزارتي الداخلية والمالية وصلاحيات الرئيس الأمنية مؤكدا أنه لا صحة لهذه الأنباء على الإطلاق.

وفي موضوع الانتخابات، قال الأحمد إن هناك نية لتوحيد قانوني الانتخابات في المجلس الوطني والمجلس التشريعي وفق نظام التمثيل النسبي الكامل لتسهيل عملية الانتخاب وإتاحة الفرصة لأوسع لمشاركة وطنية أوسع.

وأوضح أن الباب مفتوح للقيادات العليا لدراسة هذا الموضع حتى بعد الانتهاء من تشكيل الحكومة وعرض موضوع التعديلات على المجلس التشريعي.