وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الزهار يدعو لتعايش سلمي بين برنامجي فتح وحماس

نشر بتاريخ: 06/06/2012 ( آخر تحديث: 06/06/2012 الساعة: 21:28 )
غزة- معا- دعا محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة حماس اليوم الأربعاء، إلى التعايش السلمي بين البرنامجين السياسيين لحركتي فتح وحماس، مؤكدا "أن المصالحة يمكن أن تنجح إذا استطعنا الخروج بانتخابات حرة نزيهة تقبل بها جميع الأطراف".

وقال الزهار خلال ندوة سياسية نظمتها وزارة شؤون المرأة بمدينة غزة: في جلسات تناقش المرحلة الأولى مرحلة تشكيل الحكومة، متابعا: "الظرف الحالي غير مواتٍ وهذا لا يمنع أن تستمر الجهود لأن مصر الراعية مقبلة على انتخابات وقيادة جديدة وهناك محاولات مستمرة للوصول إلى اتفاق يمكن أن يرضي الناس".

وأردف: "فإذا اتفقنا بشروط يحصل هذا الاتفاق ونحصل على المرحلة الانتقالية 6 أشهر هذا طيب، وإذا لم يحدث من الحكمة أن نؤجلها بعد الانتخابات المصرية لنرى مزيدا من الدعم المصري والعربي لنا".

وقال: "العدو الإسرائيلي يشعر بأزمة وجود حقيقية لذلك يحاول أن يرسل رسائل تطمين إلى المستوطنين لكنة يعرف أن يده ليست مطلقة كما جاء بالأمس، والذي يجري بالعالم العربي وخاصة بمصر لن يسمح للعدو بالاعتداء على الشعب الفلسطيني".

وأكد الزهار أن الشعب الفلسطيني على استعداد أن يقاوم ويضحي وان يدافع عن نفسه، قائلا: "لن نسمح بتوغلات إسرائيلية ولا باعتداء على شعبنا بالضفة".

وأشار إلى أن هناك من يتحدث عن أزمة وجود في داخل المجتمع الإسرائيلي ويرى أن غزة تهدده في هذا المجال ويحاول أن يحبط بعض النشاطات الموجود فيها، مضيفا :"نحن من حقنا أن ندافع عن أنفسنا".

وفي الموضوع الإيراني، قال الزهار: "إيران من حقها أن تدافع عن نفسها في الوقت الذي فيه الاحتلال يهددها بالعدوان"، مؤكدا أنها دولة قوية تستطيع أن تدافع عن نفسها ومن حقها أن تدافع عن نفسها.

وقال: "نحن سنكون سعداء إذا كانت هناك قوى كبرى مساندة للشعب الفلسطيني في دحر الاحتلال وتحرير فلسطين".