وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباس: حملة نظافة لمناسبة يوم البيئة العالمي

نشر بتاريخ: 06/06/2012 ( آخر تحديث: 06/06/2012 الساعة: 20:00 )
طوباس – معا - نظمت وزارة الإعلام وبلدية طوباس، ومجلس الخدمات المشترك للنفايات الصلبة، ومركز التنمية المجتمعية ومديرية الزراعة، ووزارة الثقافة، ومجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين، وسلطة جودة البيئة، ومركز العمل التنموي (معا) ونادي الأسير، وراديو طوباس، حملة نظافة وسط المدينة، لمناسبة يوم البيئة العالمي.

وتشارك ممثلو مؤسسات رسمية وأهلية ومتطوعون من أعمار مختلفة في حملة لتنظيف دوار الشهداء، وتجميل الشارع الرئيس، وطلاء جدران بجوار مبنى البلدية.

فيما تساعد أفراد من شرطة طوباس، وأطفال المدينة ونادي الأسير ووزارة الإعلام وطاقم البلدية ومؤسسات أخرى مع عمال مجلس الخدمات المشترك للنفايات الصلبة، وموظفي البلدية في جمع النفايات، وإزالة الأتربة، وطلاء الجدران، منذ ساعات الصباح.

وقال رئيس البلدية عقاب دراغمة إن الحملة جاءت لنشر ثقافة بيئة في المدينة، ولتطوير الوعي في صفوف المواطنين فعلاً وعدم الاكتفاء بالأقوال.

وأكد منسق وزارة الإعلام في طوباس عبد الباسط خلف، أن النشاط يأتي للمساهمة في تكريس ثقافة خضراء بممارسات صديقة للبيئة.

وأضاف أن الحملة تأتي في سياق تشجيع مؤسسات رسمية وأهلية بما فيها وسائل الإعلام العاملة في المدينة من أجل التفكير بالبيئة، وتبني قضاياها. بموازاة إحياء روح التطوع التي تشهد تراجعًا كبيراً، والانتقال من دائرة الحديث عن انتهاكات الاحتلال بحق بيئتا إلى تشجيع ثقافة موالية لها وتحافظ عليها.

فيما ذكر بيان العلاقات العامة في شرطة المحافظة أن المشاركة في النشاط تأتي تجسيدا لإستراتيجية الشرطة رسالتها السامية في تعزيز الشراكة المجتمعية مع كافة مؤسسات المجتمع المدني ، ومن منطلق المشاركة الفعالة في تبني المبادرات التي تخدم المجتمع و البيئة على حد سواء ، ولإظهار الوجه الحضاري للمدينة .