وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبوهلال خلال مؤتمر صحفي : قرار الرئيس حول القوة التنفيذية متعجل .. و سنواجه بقوة وحزم اي مساس بها

نشر بتاريخ: 06/01/2007 ( آخر تحديث: 06/01/2007 الساعة: 18:42 )
غزة -معا- قال خالد ابو هلال، الناطق باسم وزارة الداخلية ان قرار الرئيس بعدم شرعية القوة التنفيذية هو قرار "متعجل جاء بسبب تحريض التيار الانقلابي".

وحذر ابوهلال مساء اليوم من اي مساس بعناصر القوة التنفيذية، قائلا :"ان اي مساس سيجابه بقوة وحزم وان حل الخلافات لايتم بالتجاهل بل بالتوافق مع الجميع".

واوضح ابوهلال في مؤتمر صحفي عقد بمنزل وزير الداخلية بحي الشيخ رضوان ان القوة التنفيذية شكلت بقرار من وزير الداخلية والحكومة وبموافقة رئيس السلطة وان الهدف من تشكيلها دعم الاجهزة الامنية حتى يكتمل بناؤها ومن ثم تصبح القوة التنفيذية ادارة في جهاز الشرطة بعد اكمال دورات التدريب الشرطي لعناصر هذه القوة.

وقال ابوهلال :"للاسف جوبهت هذه القوة واعلنت الحرب عليها من عدة جهات بدءا من رايس واولمرت والشخصيات العاملة بمكتب الرئيس وتم اطلاق العديد من التصريحات ضدها وترجمت هذه التصريحات للاعتداءات على الارض فسقط القتلى و الجرحى وسقط اكثر من 60 شهيدا وعشرات الجرحى على يد قوات الاحتلال"
مضيفا "ان دور هذه القوة لم يرق لاصحاب التيار الانقلابي خاصة انها نجحت بحماية المشروع الحكومي" - على حد تعببيره.

وبخصوص قرارت الرئيس عباس الخاصة بقوات الامن الوطني اوضح ابوهلال انه تفاجأ بهذه القرارات التي تصدر عبر وسائل الاعلام و ان الرئيس لم يعد للقانون الاساسي او الدستور في هذه التعديلات.

وقال ابوهلال ان وزير الداخلية قرر اقالة مدير عام الجوازات في الضفة بسبب تقاعسه ونقل هذه الادارة الى غزة منددا بقيام مجموعه بخطف القائم باعمال الوزير بالضفة و اطلاق النار على قدميه .