وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شرطة المقالة تخرج الدفعةَ العاشرة من صف ضباطها

نشر بتاريخ: 07/06/2012 ( آخر تحديث: 07/06/2012 الساعة: 14:30 )
غزة- معا- خرَّجت الشرطة المقالة الدفعة العاشرة من صف ضباطها بحضور رسمي وشعبي في مقر الجوازات الأمني بحضور وزير الداخلية في الحكومة المقالة فتحي حماد ومدير عام الشرطة الفلسطينية العميد تيسير البطش وعدد من مدراء الإدارات والهيئات المركزية في الوزارة ولفيف من قادة ومدراء وضباط الشرطة.

وقال حماد ان كلية الشرطة اثبت كفائتها بعد ان عجزت كل الاموال السياسية عن انشاء كلية وطنية لا يتنازل فيها الشرطي عن القدس مؤكدا ان وزارته دأبت منذ تطويرها وإعادة إنشائها على المضي قدماً في اكتساب المهنية والخبرة والتدريب والارتقاء بكوادرها.

وأشار حماد إلى وجود ازدحام في وزارة الداخلية لتسجيل ونيل الانجازات، معلناً عن استعداد الوزارة خلال الأيام القليلة المقبلة لتخريج أول فوج من طلبة البكالوريوس الملتحقين في كلية الشرطة.

وقال حماد "ها هي فلسطين الطاهرة المجاهدة المرابطة التي أثبتت عبر التاريخ أنها دائرة الاختبار والامتحان تحتضن كل من كان طاهراً مجاهداً فهي أرض المقاومة والإسراء والمسرى والأقصى والعطاء وحق العودة".

وخاطب الوزير حماد صف ضباط الشرطة الخريجين بقوله "يا من تبذلون دمائكم وعرقكم في سبيل الله ها هي فلسطين لا يمكن أن تقبل إلا العرق الطاهر والدم الزكي بشراكم بعطائكم".

وأضاف "سيرتفع رأس كل من انحاز للأقصى وللقدس ولفلسطين وكل من علا وسجل مستوى في التدريب سيسجل الله له مستوى في القيادة والريادة والسيادة".

ووجه الوزير حماد حديثه للطلبة الخريجين بقوله "ستكونون كلكم مدراء لشرطة يافا وعكا والرملة واللد وشفا عمرو بإذن الله (..) كلها أرضنا ستعود إلينا وسنقود منها شرطة وعطاء".

وأردف قائلاً "نعاهد الله أن نبقى الأوفياء لدين الله وأنبياء الله والشهداء والأسرى والجرحى ولأمهات الشهداء وأبنائهم لا نلين ولا نستقيل ولا نرتكس ولا نتراجع ولا نسجل أي خطوة للوراء".

وأوصى وزير الداخلية في ختام كلمته ضباط صف الدفعة العاشرة بالمضي في التدريب والتأهيل والتعليم والمهنية "فأمامكم رسالة كريمة تنتظركم وتنتظر أعمالكم وكل ما اكتسبتموه".

وتخلل حفل التخريج عروض عدة قدمها أفراد قوات التدخل وحفظ النظام في الشرطة إلى جانب عروض في الدفاع عن النفس نفذها أبطال الاتحاد الرياضي في الشرطة الفلسطينية .

بدوره، أعلن الرائد ياسر نجم مدير إدارة التدريب في الشرطة الفلسطينية عن اجتياز 141 طالباً من صف ضباط الشرطة الدورة العاشرة .

وتلا نجم وردد الخريجون في الدورة قسم العمل في الشرطة الفلسطينية، ومن ثم كرمت قيادة الداخلية والشرطة الطالب نهاد أحمد عبد الله الذي حاز على "لقب الطالب المثالي المتميز في الدورة بسلوكه وأدائه".