وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجان الشعبية للمقاومة السلمية تعقد اجتماعا في قرية العقبة

نشر بتاريخ: 07/06/2012 ( آخر تحديث: 07/06/2012 الساعة: 13:42 )
طوباس- معا- عقد اعضاء اللجان الشعبية للمقامة السلمية الشعبية في محافظة طوباس اجتماعا في قرية العقبة حضره كل من منسق اللجنة الوطنية الشعبية للدفاع عن الاغوار احمد الاسعد، ورئيس مجلس قروي العقبة الحاج سامي صادق، ومسؤول الاغاثة عمر منصور، وسمير رئيس اللجنة الشعبية اضافة الى باحثين بريطانيين فيما يتعلق بقضايا الاستيطان في فلسطين الى جانب المقاومة السلمية الشعبية في فلسطين.

وقال رئيس مجلس قروي العقبة الحاج سامي صادق:" يعقد هذا الاجتماع للمرة الثالثة في قرية العقبة من جانب اللجان الشعبية للمقاومة الشعبية في المحافظة، ومؤسسات بريطانية تعمل من اجل تغيير الرؤيا في المناطق الفلسطينية للجانب الاوروبي لدعم قرية العقبة والمناطق الاخرى الواقعة ضمن منطقة" "c" ، حيث تحاول الدول الاوروبية تقديم الدعم الممادي والمعنوي للسكان".

واضاف صادق:" بعد عدة اجتماعات مع الجانب البريطاني توصلنا الى النتائج النهائية لتقديمها الى الاتحاد الاوروبي والرؤيا التي تتعلق في تقديم المساعدات لمناطق " c " وسوف يتم تقديمها الى الدول الاوروبية خلال الشهرين القادمين".

وفي نفس السياق قال احمد الاسعد منسق اللجنة الوطنية الشعبية للدفاع عن الاغوار:" كأوروبيون يريدون ان ياخذوا فكرتنا كقوى سياسية عن موضوع المقامة الشعبية السلمية في فلسطين، ورؤيتنا واضحة تتمثل في تنفيذ تعليمات القيادة الفلسطينية التي هي الاساس في مقاومة الاحتلال في هذه المرحلة".

واضاف:" وضحنا للجانب المجتمع الاخر ممارسات الاحتلال والمتمثلة في المناورات ومصادرات الاراضي، واخطارات هدم البيوت في مناطق محافظة طوباس".

ووضح الاسعد دور الاغاثة في الاجتماع المنعقد قائلا:" الاغاثة كان لها دور بارز وفعال، حيث قاموا بالتنسيق لهذذا الاجتماع مع الفصائل واللجان العاملة في محافظة طوباس فيما يعنى بملف المقاومة الشعبية السلمية، اما دور اللجنة الشعبية فهو توضيح وجهة النظر السياسية في ملف المقاومة السلمية الشعبية في محافظة طوباس".