وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس وزراء بلجيكيا "كريس بيتر" يطلع على معاناة أهالي قرية بيت إكسا

نشر بتاريخ: 07/06/2012 ( آخر تحديث: 07/06/2012 الساعة: 15:23 )
رام الله- معا- قام كريس بيتر رئيس الوزراء البلجيكي والوفد المرافق له من وكالة الغوث الدولية لتشغيل اللاجئين"فيليب غروا ندي" في زيارة لقرية بيت إكسا الواقعة شمال غرب القدس للنظر في معاناة أهالي القرية وحصارها من قبل الاحتلال الإسرائيلي وحجم الإجراءات التعسفية لسلطات الاحتلال في وضع الحواجز والبوابات على مداخل القرى والبلدات المحيطة.

ونيابة عن محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني رحب مدير مكتب المحافظة في بدو محمد طري أبو سفيان برئيس الوزراء البلجيكي والوفد المرافق له وأبدى شكره باسم الرئيس والحكومة الفلسطينية وامتنان الشعب الفلسطيني للحكومة البلجيكية على مواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية في نيل حقوقه وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

من جانب آخر أشاد بدور الحكومة البلجيكية بمد يد العون والمساعدة من خلال وكالة الغوث الدولية في إقامة المشاريع لتخفيف أعباء البطالة الناجمة عن الحصار والبرامج التشغيلية للعمال الفلسطينيين العاطلين عن العمل من خلال تلك المشاريع وان الشعب الفلسطيني يسعى دائما للتخلص من الاحتلال الذي يقيد العملية التنموية الفلسطينية.

من جهة أخرى تحدث رئيس مجلس محلي بيت إكسا "عمر حمدان"عن معاناة أهالي القرية إثر حصارها بالحواجز والبوابات من قبل الاحتلال الإسرائيلي كما وأشار إلى الآثار الاقتصادية الناجمة عن الحصار واستهداف أراضي القرية بالعزل والمصادرة وتوسيع المستوطنات ومحاولات لتهجير السكان وإبعادهم عن أرضهم ، و تحدث عن دور وكالة الغوث الدولية لتشغيل اللاجئين ومشاريعها في القرية ومشروع البيوت البلاستيكية, وبرامج تشغيل العمال في استصلاح الأراضي وزراعتها للنهوض بمستوى الوضع الاقتصادي.

وصرح رئيس الوزراء البلجيكي بأنه سوف يحاول باستمرار دعم القضية الفلسطينية بالمستقبل ودعم الشعب الفلسطيني على الصعيد المادي والمعنوي وانه يرى في عيون الحاضرين إصرارا على الصمود والعطاء.

وكان في استقبال الوفد الضيف كل من ورئيس مجلس خدمات شمال غرب القدس "احمد الجمل" ورئيس وأعضاء مجلس محلي بيت إكسا "عمر حمدان" ومديرة برامج التشغيل في وكالة الغوث "عطاف المصري" وعدد من أهالي قرية بيت إكسا.