وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم عمل بيئي في مقر محافظة اريحا والاغوار

نشر بتاريخ: 07/06/2012 ( آخر تحديث: 07/06/2012 الساعة: 18:01 )
بيت لحم- معا- تحت رعاية معالي د. يوسف ابو صفية وزير شؤون البيئة نظمت وزارة شؤون البيئة بالتعاون مع مركز التعليم البيئي/ بيت جالا اليوم الاربعاء، يوم عمل بيئي في مقر محافظة اريحا والاغوار استهدف طلبة مدرسة النعويمة الثانوية المختلطة وذلك ضمن الفعاليات الوطنية للإحتفال بيوم البيئة العالمي تحت شعار " نحو اقتصاد اخضر".

وقد تحدث م. عماد البابا نائب مدير عام الإدارة العامة للتوعية البيئية في وزارة شؤون البيئة حول ما نظمته وتنظمه وزارة شؤون البيئة من نشاطات وفعاليات في مختلف محافظات الوطن للاحتفال بمناسبة يوم البيئة العالمي والذي يصادف الخامس من حزيران من كل عام والذي يأتي هذا العام تحت شعار "الاقتصاد الاخضر".

وشدد على اهمية استهداف محافظة اريحا والاغوار لما لها من خصوصية واهمية جغرافية وتاريخية ودينية واثرية وسياحية وزراعية وبيئية خاصة لما لها من موقع هام بالنسبة لهجرة الطيور ولكونها سلة الغذاء لفلسطين.

وقد تحدث مدير مركز التعليم البيئي أ. سيمون عوض حول اهمية استهداف طلبة المدارس في مختلف نشاطات التوعية البيئية لما لهم من اثر كبير في حماية البيئة والمحافظة على مصادرها. كذلك أشار الاعلامي المتميز خالد عمار عضو اللجنة التوجيهية في مجموعة اريحا والاغوار البيئية الى خطة التوعية البيئية والتي قامت المجموعة البيئية على اعدادها واعلنت عن انطلاقها يوم امس الثلاثاء بمناسبة يوم البيئة العالمي بيوم عمل تطوعي بيئي شمل جميع قاعات التوجيهي في المحافظة وذلك بمشاركة مختلف المؤسسات والجهات ذات العلاقة رسمية (مدنية وامنية)، مؤسسات اهلية بالاضافة الى القطاع الخاص.

وحث الطلبة على المشاركة في النشاطات والبرامج التي ستقوم المجموعة البيئية بتنفيذها في المحافظة وذلك للمساهمة في المحافظة على نظافة وجمال محافظة اريحا والاغوار. وقد حث الشيخ عبد المجيد عطا مفتي محافظة بيت لحم الطلبة على المحافظة على البيئة والنظافة وذلك لأن النظافة من الايمان.

وقد اشتمل يوم العمل البيئي على محاضرة حول الاقتصاد الاخضر قدمتها السيدة دعاء سلامة من مركز التعليم البيئي، واشتمل اليوم ايضاعلى عرض فيلم بيئي حول التلوث البيئي من قبل وزارة شؤون البيئة تناول اثر التلوث على كافة عناصر البيئة من هواء وماء وتربة واثره بالتالي على الانسان والحيوان والنبات، بحيث قامت مديرة التوعية البيئية أ. نعمه كنعان بمناقشة الفيلم مع الطلبة وتحديد السلوكيات البيئية السلبية التي تضر بالبيئة وبعناصرها المختلفة والتركيز على اهمية التوعية البيئية في تعزيز السلوك الايجابي تجاه البيئة للمحافظة عليها صحية وسليمة وبالتالي للمحافظة على صحتهم وسلامتهم.

وكذلك اشتمل اليوم البيئي على ورشة عمل حول اعادة استخدام النفايات الصلبة اشرفت عليها السيدة جوان عياد من مركز التعليم البيئي بمشاركة المشرفة التربوية علا مغربي من مديرية التربية والتعليم.