وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراءة في الأسبوع السادس لدوري أندية الدرجة الممتازة لكرة الطائرة

نشر بتاريخ: 07/06/2012 ( آخر تحديث: 07/06/2012 الساعة: 17:59 )
قلقيلية- معا - خالد عرباس : تستأنف بعد ظهر الجمعة الموافق 8/6/2012م مباريات دوري كرة الطائرة للدرجة الممتازة الأسبوع السادس وهذه المرة سيكون التجمع للفرق على صالتي ثقافي طولكرم في مدينة طولكرم وماجد اسعد في مدينة البيرة بعد صلاة ظهر الجمعة مباشرة وسيراقب المباريات في الصالتين أعضاء الإتحاد د. رشاد كتانه ورامي دحادحة .

حيث ستشد رحال أندية الدرجة الممتازة في هذه اللعبة ممثلة بالإداريين واللاعبين والجماهير المتعطشة لهذه اللعبة والتي تزداد من أسبوع لآخر لمباريات هذا الأسبوع لأهميتها وحماستها وحساسيتها إلى مدينتي طولكرم والبيرة لخوض مباريات الأسبوع السادس والتي من خلالها ستبدأ ملامح ظهور الأندية المنافسة على اللقب أو الابتعاد من خطر الهبوط. وسيكون كعادة كل أسبوع رئيس الإتحاد العميد جبر عصفور وأعضاء اتحاد كرة الطائرة الفلسطيني والطواقم التحكيمية المميزة متواجدة في الصالات التي تجرى فيها المباريات.

وتظهر في واجهة مباريات هذا الأسبوع اللقاء الذي سيجري على صالة ثقافي طولكرم وهو ديربي محافظة قلقيلية والذي سيجمع الجيران من عزون الفريق صاحب المركز الخامس برصيد عشر نقاط وله مباراة مؤجلة مع نادي بيت فوريك في مواجهة مع نادي شباب اماتين وعليه سيكون أبناء عزون على الموعد من اجل البقاء في صورة المنافسة على لقب الدوري مع أندية سنجل وجيوس وخاصة أن الأمل ما زال موجودا .

أما نادي اماتين صاحب المركز السادس من خمس لقاءات له من النقاط تسعة فاز في مباريتين وخسر ثلاثة وقد قدم الأسبوع الماضي مباراة قوية أمام نادي جيوس وحاول لاعبوه الصمود أمام الفريق الجيوسي ولكن في النهاية كانت خسارة أخرى لإماتين . الفريقان من محافظة قلقيلية ويعرفان بعضهما تمام المعرفة وعليه سيكون اللقاء مفتوحا بينهما والفريقين يضمان عدد من اللاعبين المميزين ففي عزون عبد الهادي رضوان ووسيم مجد وأبناء خليف محمد وواصف والرابي ومجد ورضوان مع المدرب الناجح للفريق العزوني عاصم منصور وفي اماتين أبناء صوان مراد وفادي وأسامة وأبناء غانم عبد الله وعادل والأشقر محمد في الإعداد مع المدرب مراد صوان . وحسب النتائج السابقة للفريقين ومن خلال أدائهما في البطولة تميل الكفة لصالح عزون.
|177919|
أما اللقاء الثاني على نفس الصالة سيجمع نادي دير بلوط من محافظة سلفيت ونادي عصيرة القبلية من محافظة نابلس واحد الأندية الجيدة في بطولة الدوري بالرغم من منغصات المستوطنين لهذه البلدة الوادعة والتي أصيب اثنين من لاعبيها وهم أشقاء بالمناسبة ما يزالون يتلقون العلاج في مستشفيات مدينة نابلس.

نادي دير بلوط بدأ الدوري بشكل جيد وحقق فوزا على احد أبطال هذه اللعبة وهو نادي عزون وتوقعنا للفريق المضي قدما في الدوري ولكن بعد هذه المباراة خسر الفريق أربع لقاءات متتالية فالفريق البلوطي حاليا في المركز السابع برصيد سبع نقاط وبنفس رصيد جينصافوط ورمون وهذا يعني أن وضع الفريق في موقف صعب بالرغم من أن فريق دير بلوط لديه لاعبين مميزين يستطيعون العودة بالفريق من جديد ومنهم أبناء وهدان معتز وغازي وهناك أبناء مصطفى وجمعة ومعروف مع المدرب بشار مصطفى.

أما نادي عصيرة القبلية فقد حقق الأسبوع الماضي فوزا عريضا على جينصافوط بالرغم من النقص العددي للفريق العصراوي وأدى لاعبوه مباراة في غاية الجمال والروعة ، موقع النادي في المرتبة الثالثة برصيد إحدى عشر نقاط من ثلاث انتصارات وخسارتين. وسيكون للاعبي عصيرة القبلية أبناء صالح وحمدان وعصايرة تحدي في هذا اللقاء في ظل غياب زملاء لهم لسبب تحثنا به سابقا. وعليه سيكون اللقاء مختلف الأهداف للناديين وربما سننتظر لخمسة أشواط من اجل حسم المباراة ونتيجتها صعبة التوقع مع أفضلية لعصيره القبلية.

أما على صالة المرحوم ماجد اسعد في مدينة البيرة فستجرى ثلاث مباريات ستكون مباراة شباب جيوس ومركز العروب في مواجهة هذه اللقاءات القوية ، نادي جيوس يخوض هذا اللقاء وله من النقاط ( 15 ) ومن خمسة انتصارات متتالية والفريق الجيوسي غني عن التعريف في هذه اللعبة المركزية في النادي ولديه اللاعبين المميزين في هذه اللعبة وهم قادرين على العودة بالنقاط الثلاث ومنهم أبناء خالد والقدومي وخريشة وبيضة وسليم ومن أمامه مدربهم القدير علي نوفل صاحب الألقاب في هذه اللعبة. وهنا لا نستهين بالفريق العروبي الذي حقق ثلاثة انتصارات وخسر مرتين وحاليا في المركز الرابع برصيد ( 11 ) نقطة .

لا شك أن اللقاء سيكون صعبا على لاعبي مركز العروب كون الفريق المنافس لهم في هذا اللقاء صاحب الجولات والألقاب المتعددة في هذه اللعبة وفريق مجرب.

وعليه المتوقع من نتيجة المباراة تحقيق فوز لجيوس ورفع النقاط إلى ( 18 ) مع تقديرنا للمستوى الفني للاعبي العروب أمثال احمد سرحان وأبناء ابو شعيرة ومحمد شريف مع المدرب المتابع والمثابر محمد العدوي.

واللقاء الذي يليه سيكون سهلا للغاية للنادي المتصدر سنجل كون أن نادي بيت فوريك والذي سيلاقي سنجل خسر جميع مبارياته الأربعة السابقة ويقبع حاليا في المرتبة الأخيرة بأربع نقاط في حين نادي سنجل حدث ولا حرج فريق مميز في هذه اللعبة ولديه لاعبين أساسيين وكادر من اللاعبين الاحتياطي وباستطاعته تحقيق الفوز دون عناء يذكر. المتوقع من هذه المباراة بأن يزج هيثم كراكرة ورافي عصفور بعدد من اللاعبين الشباب والناشئين أمثال محمد رائد وخالد وليد وشادي طوافشة مع المخضرمين من أبناء عصفور وفقهاء من اجل اختبارهم للمباريات القادمة هذا لا ينتقص من نادي بيت فوريك كون أن الفريق الفوريكي لم يتحضر بشكل جيد لهذا الدوري الصعب ولا نعرف ماذا اعد أبناء بيت فوريك لهذه الموقعة الصعبة للغاية . النتيجة المتوقع تفوق واضح لسنجل وفوز آخر واستكمال طريقه للصدارة.

المباراة الأخيرة لهذا اليوم ستكون على صفيح ساخن وهامة للفريقين اللذان صعدا سويا الموسم الماضي ناديا جينصافوط ورمون ، وضع الفريقين متأزم كثيرا خلال هذا الدوري ، الفريقين لعبا خمسة مباريات خسرا أربع لقاءات وفازا في لقاء وحيد ونقاطهما تشير إلى سبعة فقط. وعليه سيكون هذا اللقاء عن ست نقاط ن فالفائز في المباراة ربما سينقذ نفسه من الهبوط والابتعاد قليلا عن منطقة الخطر والتي تؤدي في النهاية إلى الدرجة الأولى.

وضع نادي جينصافوط تأزم هذا الأسبوع بعد قرار اتحاد اللعبة توقيف أفضل لاعبي الفريق وهو اللاعب شادي الشوبكي والذي سيؤثر غيابه بشكل كبير على الفريق الصافوطي. فهل يستغل لاعبو نادي رمون هذا الغياب لصالحهم وتحقيق نتيجة ايجابية أم سيكون غياب الشوبكي عن جينصافوط حافزا للاعبي جينصافوط من اجل العودة بالنقاط الثلاثة ، نادي جينصافوط يضم كوكبة من اللاعبين الجيدين منهم أبناء بشير وعيد والشوبكي الصغير مصعب وفي رمون يتحفز أبناء شوخه وثبتة وحسين لهذا اللقاء الهام. المباراة صعبة التوقع وربما سيكون هناك أربع أشواط أو حتى خمسة من اجل حسم المباراة ولكن توقعاتي الفوز سيكون لصالح جينصافوط.