وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ديار بيت لحم وسرية رام الله في كلاسيكو الكرة النسوية بالخضر

نشر بتاريخ: 07/06/2012 ( آخر تحديث: 07/06/2012 الساعة: 20:56 )
رام الله- معا - الناطق الاعلامي للسرية بسام ابو عرة : اجمعت لاعبات فريق سرية رام الله الاولى بكرة القدم على اهمية مباراتهن امام فريق ديار بيت لحم في ختام الدوري النسوي لاحدى عشرة لاعبة والذي سيقام على استاد الخضر في بيت لحم الجمعة.

واكدت اللاعبات على قوة اللقاء من الفريقين بحيث سيحاول كل فريق نيل اللقب, وبالذات فريق السرية يريد تعويض اخفاقه في الدوري الماضي والفوز اليوم باللقاء واللقب.

وشددت كلودي سلامة قائدة الفريق على اهمية اللقاء واهمية الفوز في المباراة, واضافت ان فريقها جاهز لهذا اللقاء الهام والحساس مع ديار بيت لحم, ولا ينقصه شيئا سوى تحقيق اللقب, خاصة ان الفريق الافضل في هذا الدوري وهو المؤهل فنيا ليكون بطلا للدوري. واستغربت سلامة من تغيير القوانين في الدوري لهذا العام من مباراة لاخرى, وكشفت النقاب عن عدم لعب السرية أي مباراة في مرحلة الاياب سوى هذه المباراة الختامية وطالبت اتحاد الكرة باخذ موقف حازم تجاه ما يحصل من عدم حضور الاندية للقاء السرية في مرحلة الاياب.

فيما قالت عبير غنايم حارسة مرمى السرية ان الفريق جاهز لموقعة ديار وان الحالة البدنية والفنية والنفسية مكتملة لحسم اللقاء في المباراة, واضافت: معنوياتنا عالية وجاهزون لنيل اللقب.

اما المدفعجية غدير لدعة وهي احدى اهم لاعبات السرية وصمام الامان فيه فاكدت على اهمية اللقاء للفريقين مضيفة ان تحضيرات السرية جيدة ومستواها يؤهلها للفوز باللقاء وبالدوري, واشارت الى ان المباراة لا تقبل القسمة على اثنين.

اسيل جبر لاعبة خط الوسط طالبت لاعباتها باللعب بالمستوى المعهود للسرية بعيدا عن العصبية من اجل نيل اللقب,مضيفة ان اللقاء مهم وصعب للفريقين لكن مستوى السرية افضل واجهز لخطف اللقب.

كارول صهيجيان هدافة الدوري بلا منازع اكدت على ان المستوى العام للفريقين قويا والمنافسة بينهما منذ البداية حتى النهاية, وسيكون لقاء اليوم الحاسم بالنسبة لنا, فالتعادل يكفي السرية لنيل اللقب لكنني سحاول تسجيل اهداف في هذا اللقاء الهام في مسيرتنا الكروية, واتمنى الفوز.
سالي الجلدة المدافعة في السرية وصمام امانه في المنطقة الخلفية شددت على اللعب بقوة واغلاق المنطقة الدفاعية للفريق حتى تبقى كل الاوراق بايدي لاعبات السرية لانهن قادرات على حسم اللقاء ومن ثم الفوز باللقاء وباللقب.

من جانبها اكدت نور نابلسي على اهمية اللعب الهجومي منذ البداية مع تامين المنطقة الدفاعية للفريق حتى نستطيع تسجيل هدف السبق ,وتخفيف الضغط النفسي واللعب باريحية من اجل السيطرة الميدانية على اللقاء.

فيما تساءلت لين نجم عن عدم التزام الاندية في المباريات وخاصة مباريات السرية وقالت : هل الدوري بين السرية وديار فقط ,فاين الاندية الاخرى فلا يعقل عدم لعب فريقنا اي مباراة في مرحلة الاياب, والان سنلعب على لقب الدوري مع ديار في اخر مباريات الدوري بشكل عام.
من جانبها اكدت حنين الشرباتي لاعبة السرية ان التوفيق من عند رب العالمين وان الفريق اصبح في جاهزية تامة لملاقاة ديار والفوز باللقاء, وهذا ما اكدته اللاعبة علا عليان التي اكدت على ان اللقب لن يفلت من بين ايدينا هذه المرة .

رنين ثيودوري وتالين حلتة وتالين ابو غزالة وسيلين علوش أكدن على الاهمية الكبيرة لمباراة اليوم لانها تعني الكثير فاما نفوز ونحقق اللقب الذي طالما انتظرناه طويلا واما الخسارة ما يعني مباراة اخرى بين الفريقين لحسم اللقب, واضفن ان السرية اقرب كثيرا الى اللقب والتتويج,وطالبن جميع اللاعبات باداء مباراة عالية المستوى واللعب باعصاب هادئة وتطبيق خطة المدرب عنان وليد في الملعب من اجل الوصول للمبتغى وهو اللقب.

ومن المقرر ان تسدل اليوم الجمعة الستارة على اخر فصول مباريات الدوري النسوي لاحدى عشرة لاعبة بلقاء الفريقين الغريمين التقليديين حامل اللقب ديار بيت لحم ووصيفه السرية في الدوري السابق ومتصدر الدوري الحالي فريق السرية ووصيفه ديار بيت لحم ,وستكون مباراة اليوم مهمة للفريقين , ففريق السرية يلعب بورقتين رابحتين: الاولى التعادل بحيث يكفيه لنيل اللقب خاصة انه كان حقق الفوز على ديار بيت لحم في مرحلة الذهاب بهدفين مقابل هدف واحد, وورقة الفوز, ففي حالة فوزه ايضا ينتهي الدوري واللقب يذهب لخزائن السرية,اما في حالة فوز ديار بيت لحم فستكون هناك مباراة فاصلة بينهما لتحديد الفريق الفائز باللقب وتملك السرية 29 نقطة فيما يملك فريق ديار 24 نقطة .

ويستضيف فريق ديار بيت لحم السرية على ملعبه الخضر في هذا اللقاء ضمن الاسبوع الاخير من الدوري في مرحلة الاياب.

يذكر هنا ان اتحاد الكرة قرر عدم احتساب فارق الاهداف في حسم اللقب بعدما انسحب العديد من الفرق في مرحلة الاياب وخاصة امام السرية التي لم تلعب أي مباراة في مرحلة الاياب بعد اعتذار وعدم حضور وانسحاب الاندية من ملاقاة الفريق, فيما كانت هذه الاندية تلعب فيما بينها وتلعب امام ديار بيت لحم , وهذا يؤثر على نسبة تسجيل الاهداف لصالح بيت لحم التي لعبت كافة مبارياتها في الاياب, حيث ان فوز السرية في الاياب كان دائما اداريا و3- صفر فقط مع العلم ان فريق السرية كان في مرحلة الذهاب اقوى خط هجوم واقوى خط دفاع وسجلت لاعباته اكبر عدد من الاهداف وكانت كارول صهيجيان هدافة الدوري بمسافة كبيرة وبعيدة عن اقرب منافساتها رغم عدم لعب الفريق أي لقاء في مرحلة الاياب.

في الجانب الاخر سيحاول فريق ديار بيت لحم الاستفادة من الارض والجمهور كون الفريق يلعب على ملعبه وبين جمهوره لرد الاعتبار امام السرية من الخسارة في مرحلة الذهاب والفوز في اللقاء من اجل اقامة مباراة حاسمة تعيد الامل للفريق بالمحافظة على لقبه وابقائه في خزائن بيت لحم للسنة الثانية على التوالي.

وسيحاول مدرب الفريق رائد الهريمي اللعب مهاجما منذ البداية وتسجيل هدف سريع يبعثر اوراق فريق السرية من اجل السيطرة على مجريات اللقاء وفي النهاية الفوز باللقاء ليتم بعد ذلك اعطاء فرصة جديدة للفريق للفوز في المباراة الحاسمة على اللقب.