وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير النقل والمواصلات يقوم بجولة في جنين

نشر بتاريخ: 08/06/2012 ( آخر تحديث: 08/06/2012 الساعة: 02:43 )
جنين- معا- قام وزير النقل والمواصلات الدكتور علي زيدان أبو زهري بجولة في محافظة جنين الخميس زار خلالها المحافظة والمجلس البلدي للمدينة والغرفة التجارية والتقى العديد من العاملين في المؤسسات الرسمية و مؤسسات المجتمع المدني و ممثلي نقابات قطاع النقل والمواصلات.

وصرح الدكتور علي أبو زهري أن هذه الزيارة تأتي للتعرف عن كثب على واقع النقل والمواصلات في المحافظة والتشاور مع الجهات الرسمية والمحلية والنقابية من أجل تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين , ضمن عملية شراكة فعلية جادة بين جميع هذه الجهات موضحا انه آثر أن يذهب هو إلى المحافظات و إلى المجالس البلدية و النقابات و الجمهور ليستمع ويستعرض معهم مشكلات هذا القطاع و مناقشة الحلول المقترحة لهذه المشكلات.

و أوضح الدكتور أبو زهري أن هذه الزيارة لمحافظة جنين تأتي في إطار جولة ستشمل جميع المحافظات الفلسطينية من اجل تحقيق الهدف في وضع احلول اللازمة لمشكلات قطاع النقل و المواصلات بالمشاركة مع كل الجهات المعنية من مؤسسات رسمية و أهلية و نقابية, كسياسة تعتمدها الوزارة من اجل الخروج بحلول دائمة مستمرة لكل المعيقات و لتطوير العمل و الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل دائم ومضطرد.

ورافق وزير النقل و المواصلات في زيارته وفدا من كبار المسؤولين في الوزارة ضم ياسر الخطيب مدير عام سلطة الترخيص, أسامة أبو جمعة مدير عام العلاقات العامة و الإعلام , يوسف دراوشة مدير نقل السلع ممثلا عن مراقب المرور , و أشرف مجاهد مدير الفحص الفني و مهن المواصلات.

واستهل الدكتور أبو زهري زيارته بلقاء محافظ جنين طلال دويكات وأثنى على الجهود الكبيرة التي بذلتها محافظة جنين من اجل سد كل فرصة لإفساد الأمن و إعادة البلاد إلى دوامة الانفلات الأمني مؤكدا أن جنين قد تمكنت بجدارة من إنقاذ كل البلاد من أي احتمال لعودة شبح هذا الانفلات معتبرا أن هذا النجاح الكبير قد شكل الدليل القاطع على توفر الأمن و الأمان و استتبابها و استمرارها, مؤكدا دعمه لكل جهد في هذا الاتجاه.

من جانبه شكر طلال دويكات محافظ جنين وزير النقل و المواصلات على اهتمامه بمحافظة جنين و وضعها على رأس جولته في المحافظات الفلسطينية مؤكدا استعداد المحافظة الدائم من اجل تطوير التعاون مع وزارة النقل و المواصلات من اجل وضع التطورات اللازمة لاستكمال حل مشكلات هذا القطاع.

واستعرض دويكات الجهود التي قامت بها المحافظة و المؤسسات الرسمية من اجل معالجة الخلل الذي طرأ على الوضع الأمني وكيفية معالجة الحالة و إغلاق كل ثغرة للنفاذ إلى الانفلات الأمني مؤكدا أن تقدم اقتصاد أي بلد مرتبط بتوفر الاستقرار الأمني و هو ما لا نسمح بالتشويش عليه تحت أي ظرف من الظروف.

وزار الدكتور على زيدان أبو زهري خلال جولته بلدية جنين و اجتمع مع رئيس وأعضاء المجلس البلدي و عدد من ممثلي المؤسسات و المرافق ذات العلاقة بقطاع النقل و المواصلات , وتم إثناء اللقاء استعراض المشكلات التي تعترض هذا المجال ومناقشة الحلول المقترحة.

والتقى وزير النقل والمواصلات خلال جولته في جنين ممثلي نقابات قطاع النقل و المواصلات في مقر مديرية المواصلات بالمحافظة و استعرض خطة الوزارة لتطوير العمل وتفعيل الشراكة مع النقابات معتبرا أنها الجهة الأكثر قربا لعقل وقرار الوزارة بصفتها الممثلة للفئات ذات العلاقة بعمل الوزارة و المستفيدة بالدرجة الأولى منها.

وقدم ممثلي النقابات تصوراتهم لتطوير التعاون مع الوزارة ومعالجة المعيقات التي تعترض عملهم مطالبين باستمرار اللقاءات مع الوزارة من اجل التشاور المستمر لتحقيق هدف الوزارة من الشراكة الفاعلة بين مختلف الجهات ذات العلاقة.

واختتم الدكتور علي زيدان أبو زهري زيارته بلقاء مع مجلس إدارة الغرفة التجارية في محافظة جنين تم خلاله مناقشة العديد من القضايا ، أبرزها إجراءات استيراد المركبات من الخارج والتي قرر وزير المواصلات تنظيم ورشة عمل تشارك فيه جميع الجهات ذات العلاقة بما فيهم ممثلين عن الهيئات التي تمثل أصحاب شركات استيراد المركبات للوقوف على المشكلات القائمة ووضع المعالجات المناسبة لها.