وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الألأف يشيعون أمين سر نادي ثقافي طولكرم د.سمير السرغلي

نشر بتاريخ: 08/06/2012 ( آخر تحديث: 08/06/2012 الساعة: 13:27 )
طولكرم – معا - منتصر العناني : شيع الالاف من المواطنين وممثلي المؤسسات والهيئات الأدارية للأندية والفعاليات الرسمية والشعبية والوطنية في طولكرم يوم أمس الأول الخميس جثمان المناضل الكبير وأمين سر نادي ثقافي طولكرم سابقا الدكتور سمير السرغلي مدير عام ومؤسس تلفزيون الفجر الجديد وامين سر مجلس امناء سكن سعاد ومنير الصباغ وعضو جمعية اصدقاء خضوري ونقيب الصيادلة بمحافظة طولكرم سابقا وامين سر نقابة اصحاب المشاغل والنادي الثقافي الرياضي سابقا الذي انتقل الى رحمته تعالى يوم امس عن عمر يناهز 65 عاما قضاها في العطاء خدمة ابناء شعبه ووطنه هذا وتم تشييع جثمانه الى مثواه الاخير بعد صلاة ظهر يوم الخميس من مسجد زيد البركة فيما انهالت برقيات التعزية من كافة محافظات الوطن وبرقية أولى من سيادة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين والتي سلمها لأبن الفقيد أحمد السرغلي مسير اعمال محافظ طولكرم جمال سعيد كما ونعت حركة فتح اقليم طولكرم المناضل السرغلي وقالت ان رحيله خسارة للشعب الفلسطيني واشادت بنضالاته وعطاءه في مختلف الجبهات والميادين .

كما ونعت أندية طولكرم الرياضية المناضل والداعم الرياضي والإعلامي د. السرغلي أكدت إن رحيله خسارة للاندية الرياضية وللوطن كأنسان مخاص قدم عطاء كبيرا من خلال حياته واهتمامه بالرياضيين والأندية والتي كان له بصمات واضحة خلال تسلمه مهام أمين سر نادي ثقافي طولكم سابقاً وأمت بيت العزاء الأندية الرياضية وممثلوها والمدربين واللاعبين والجماهير .

كما نعت نقابة الصيادلة عضو النقابة ورئيس اللجنة الفرعية السابق للنقابة بمحافظة طولكرم الدكتور الصيدلاني سمير السرغلي مشيدة بانتمائه وعمله النقابي المخلص للنقابة والمهنة.

كما نعى صحفيو طولكرم الدكتور سمير السرغلي مؤسس تلفزيون الفجر الجديد بطولكرم واشاد الصحفيون بدوره في احداث نقلة نوعية في الاعلام المحلي الفلسطيني من خلال ادارته للتلفزيون ونعت نقابة اصحاب رياض الاطفال في محافظة طولكرم الدكتور السرغلي مؤسس روضة جيل الامل منذ 32 عاما وتوجهت بالتعازي لعائلته.

هذا وقد نعت فرعية إتحاد الشمال لكرة القدم الفلسطيني الفقيد والرياضي والمناضل د.سمير السرغلي واكدت أن غياب مثل هؤلاء هم خسارة لأبناء الشعب الفلسطيني وسيبقون في الذاكرة لدورهم في دعم الرياضيين .

فيما نعى المكتب الحركي لمعلمي فتح ممثلا بأمين السر منتصر العناني وكافة أعضاء المكتب الحركي المتاضل الكبير د.السرغلي مؤكدا على الدور الكبير الذي قدمه من خلال دوره في دعم نشاطاته أعلاميا ورجل فاعل قدم الكثير لوطنه وأشار العناني أننا اليوم نفقد رجلا عظيما دهب جسده لكن دوره وروحه ستبقى معنا وهؤلاء الرجال يستحقون منا كل الوفاء للسير على دربهم والاقتداء .

يذكر ان السرغلي من مواليد العام 1943 وتلقى تعليمه في المدرسة الفاضلية بطولكرم بعدها توجه للباكستان ودرس الصيدلة ثم عاد الى ارض الوطن عام 1970 ومارس مهنة الصيدلة في العام 1973 وخلال فترة وجوده في الباكستان التحق بحركة فتح من خلال نشاطه المميز في اتحاد طلبة فلسطين كما ان الفقيد كان ناشطا وطنيا واجتماعيا وعضوا في العديد من الجمعيات الخيرية وهو متزوج من الدكتورة رجاء السرغلي واب لخمسة ابناء هم احمد ومنى وسناء وسارة ومي .

وفي لقاء خاص مع إبن الفقيد د.سمير السرغلي أحمد السرغلي قال إن والدي رحمه الله كان من الداعمين الأوائل للرياضيين وللأندية وله دور كبير في دعمها ورفدها ورحل وهو يقف مع الرياضيين سواء من خلال مؤسسة تلفزيون الفجر الجديد والت كانت علما للرياضة تهتم بالرياضيين والأندية والرياضة الفلسطينية بشكل عام , وأضاف احمد بأن والدي كان دوما يوصي بان يكون أعلام المؤسسة منصب على الرياضيين على إعتبار هذا جزء من المساهمة في تعزيز الرياضيية في ظل المضايقات الأسرائيلية لأبناءنا الرياضيا .

يشار أن المرحوم السرغلي ظهر بنشاطه المميز في إتحاد طلبة فلسطين في الباكسنان واحد ابناء فتح والذين التحقوا فيها منذ دراسته في الباكستان رحمه وله العديد من البصمات الواضحة أعلاميا ونقابيا.