وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طمليه يناشد الإتحاد الدولي ومنظمات حقوق الإنسان التدخل لإنقاذ السرسك

نشر بتاريخ: 08/06/2012 ( آخر تحديث: 08/06/2012 الساعة: 12:50 )
رام الله - معا - الناطق الإعلامي – فراس العاروري :ناشد رئيس مركز شباب الأمعري النائب جهاد طمليه الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" وكافة المنظمات والمؤسسات الدولية والمحلية وجميع الأندية والرياضيين التدخل العاجل لإنقاذ حياة اللاعب المعتقل محمود السرسك من الموت .

وبين طمليه بعد الإتصال مع ذوي اللاعب أن السرسك دخل اليوم في مرحلة الخطر الشديد وتم نقله إلى العزل الانفرادي في سجن "ايشيل" في بئر السبع بعد 85 يوم من إضرابه عن الطعام , وأضاف أنه تم قطع السوائل عنه وبالتالي تكون إدارة السجون قد حكمت عليه بالإعدام منتهكة أبسط حقوق الإنسان وضاربة بعرض الحائط كافة المعاهدات والمواثيق الدولية الخاصة بالأسرى .

وأوضح طمليه أن السرسك يعاني من ضعف شديد في عضلة القلب ومشاكل معوية وفقر في الدم، وأضاف أن اللاعب فقد أكثر من 25 كيلو جراماً من وزنه , ويعاني من تقرحات شديدة في المعدة ويتقيئ إفرازات صفراوية نتيجة لتضرر الكبد والبنكرياس , كما فقد البصر جزئياً في إحدى عينيه , ويدخل يومياً لساعات في نوبات يغيب خلالها عن الوعي .

وطالب طمليه الفيفا ومنظمات حقوق الإنسان والصليب الأحمر والمسؤولين ووسائل الإعلام ومؤسسات المجتمع الدولي والمحلي والإتحاد الفلسطيني والأندية والرياضين بتحمل مسؤولياتهم والتدخل الفوري لإنقاذ حياة السرسك وإنهاء معاناته .

يذكر أن السرسك ، وهو من سكان رفح جنوب قطاع غزة، ولاعب المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القدم، أعتقل على معبر بيت حانون "ايرز" شمال قطاع غزة في الثاني والعشرين من تموز (يوليو) من العام 2009 أثناء توجهه للمحافظات الشمالية للتعاقد مع نادي بلاطة , لتقوم قوات الإحتلال بتحويله إلى الإعتقال الإداري مباشرة دون محاكمة ولم تنسب له أي تهمة، وبقيت تجدد له الاعتقال، ما يعني انه قد يظل معتقلًا لسنوات غير معلومة.