وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اليوم الساعة 7 : امم اوروبا

نشر بتاريخ: 08/06/2012 ( آخر تحديث: 08/06/2012 الساعة: 20:28 )
بيت لحم - معا : ستكون كل من بولندا وأوكرانيا على أهبة الاستعداد، لاستضافة كأس أوروبا لكرة القدم ،2012 عندما تنطلق الشرارة الأولى اليوم، على الملعب الوطني في وارسو بلقاء بولندا واليونان.

فمن المقرر ان تنطلق عند الساعة السابعة مساء بتوقيت فلسطين منافسات البطولة بلقاء يجمع بولندا واليونان كما يواجه المنتخب الروسي نظيره التشيكي في الساعة العاشرة الا ربعا بإفتتاح المجموعة الأولى.

وتقام المباريات في أربع مدن بولندية، هي: وارسو، وغدانسك، وفروكلاف، وبوزنان، وقد بلغ ما أنفقته هذه الدولة، على أعمال الصيانة، وبناء ملاعب جديدة، وتحسين البنى التحتية نحو 30 مليار دولار.

في المقابل، تستضيف أربع مدن أوكرانية أيضا المنافسات، وهي: كييف ودانييتسك، ولفيف، وخاركيف.

وستكون النسخة الحالية الأخيرة، التي تضم 16 منتخبا، بعد أن ارتأى الاتحاد الأوروبي رفع العدد إلى 24 منتخبا، اعتبارا من البطولة المقبلة في فرنسا عام .2016

وتدخل منتخبات إسبانيا وألمانيا وهولندا، نهائيات كأس أوروبا وهي مرشحة للفوز باللقب، نظرا إلى النتائج التي حققتها في الأعوام الأخيرة، وإلى النجوم التي تضمها في صفوفها، لكن المفاجآت أيضا قد تطل برأسها أيضا، وفوز الدنمارك باللقب عام ،1992 بعد دعوتها في اللحظة الأخيرة بدلا من يوغوسلافيا، أو اليونان بطل نسخة عام ،2004 لايزال عالقا في الأذهان.

وتبقى روسيا صاحبة الفرصة الأكبر في تصدر المجموعة الأولى رغم امتلاك بولندا أفضلية اللعب على أرضها وتقارب مستوى جمهورية تشيكيا واليونان.
وظهرت روسيا بشكل رائع في بطولة اوروبا منذ أربع سنوات ووصلت إلى الدور قبل النهائي بقيادة صانع اللعب اندريه ارشافين وقدم الفريق تحذيرا لمنافسيه يوم الجمعة الماضي بالفوز 3-0 على ايطاليا.

وفي الملعب سيحاول منتخب بولندا صاحب أقل تصنيف في المنتخبات المشاركة ببطولة اوروبا أن يقاتل بعد خوض مباراته الافتتاحية أمام المنتخب اليوناني الذي خسر مرة واحدة في آخر 20 مباراة ودخل مرماه خمسة أهداف في التصفيات.

وتأمل اليونان ان تتلقى دفعة في التأهل عند ملاقاة بولندا في المباراة الافتتاحية وتكون روسيا قد ضمنت التأهل عندما يلعب المنتخبان معا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.
وسيحاول المنتخبان الروسي والتشيكي الرد على انتقادات بفشلهما في ضخ دماء جديدة مما أثر على قوة كل منهما بشكل سلبي.