وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين: ورشة عمل حول قانون ضريبة الدخل رقم 8 للعام 2011

نشر بتاريخ: 09/06/2012 ( آخر تحديث: 09/06/2012 الساعة: 10:55 )
جنين – معا – نظمت الادارة العامة لضريبة الدخل في وزارة المالية بالتعاون مع جمعية مدققي الحسابات القانونيين الفلسطينيين ورشة عمل حول قانون ضريبة الدخل رقم 8 للعام 2011 وتعليماته للمدققين والمحاسبيين ضمن مشروع تحسين المناخ الاستثماري في فلسطين.

وحضر الورشة حمزة زلوم مدير عام ضريبة الدخل في وزارة المالية وهشام مساد رئيس الغرفة التجارية في جنين واكرم حسونة رئيس جمعية مدققي الحسابات ووهشام دروبي مدير دائرة التدقيق في ضريبة الدخل في وزارة المالية وسمر دحلة مدير دائرة المتابعه والتفتيش ورفيق البشر مدير دائرة السلوك المهني .

وتم التطرق الى اهم التعديلات التي تمت في القانون وكذلك التعليمات التي صدرت بموجبه القانون المذكور واهم النقاط التي دارت وتم البحث فيها مع لجنة الحوار المنبثقة من المجلس التنسيقي .

واشار زلوم الى ان هذه الورشة هي الاولى التي تعقد مع القطاع الخاص وسيتبعها ورشات اخرى في باقي محافظات الوطن.

واضاف ان الورشة جزء من حملة التوعيىة التي تقوم بها الادارة العامة لضريبة الدخل والتي ستكون من خلال رسائل قصيرة عبر الهاتف المحمول ووسائل الاعلام المرئية والمسموعه والمقروءة .

واوضح ان التعديلات التي تمت تتعلق باحتساب الاحتياطات والمخصصات والدخل المعفي وايضا اعتماد عملة الشيكل بدل الدولار .

واضاف كما ان التعديلات يتعلق بنظام دفع السلف الذي اصبح الزاميا وليس اختيارا كما في القانون السابق وتعليمات الخصم بالمصدر الت بدأت تنفيذها مع بداية هذا العام .

وتم في الورشة شرح نظام الاقتطاعات من الرواتب والاحور للقطاعين العام والخاص وتوضيح ما للمواطن من حقوق وواجبات وخاصة موضوع الفوائد والغرامات .