وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رؤساء أندية المحترفين والأولى يناقشون مواضيع متعلقة بالموسم القادم

نشر بتاريخ: 09/06/2012 ( آخر تحديث: 10/06/2012 الساعة: 06:25 )
رام الله- معا- دائرة الإعلام بالإتحاد- عقد ظهر السبت في مقر الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم في البيرة اجتماع ضم عدد من رؤساء أندية المحترفين وأندية الدرجة الأولى "الاحتراف الجزئي" إضافة إلى محمد أبو سرور رئيس دائرة الأنشطة والمسابقات باتحاد كرة القدم وعبد المجيد حجة أمين عام الإتحاد وعلي جبريل مسئول دائرة الأندية وشؤون اللاعبين.

وجرى خلال الاجتماع بحث مجموعة من المواضيع الخاصة بإقامة الموسم الكروي القادم 2012 -2013 تمحورت حول إمكانية توقيع ميثاق شرف بين أندية المحترفين يحدد فيه الحد الأقصى لأجور اللاعبين مع المحافظة على الحد الأدنى للأجور وفقا للوائح وقوانين الإتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم.

كما تم مناقشة كيفية إبرام عقود اللاعبين وانتقالاتهم وضرورة مراعاة الشروط الاحترافية لهذه العقود، إضافة إلى كيفية إبرام الأندية عقود رعاية مع المؤسسات والشركات الخاصة ومدى إمكانيتها في إبرام عقود منفردة مع هذه المؤسسات، من جهة ثانية إمكانية البحث عن رعاية موحدة للدوري في حال قيام الأندية بطلب المساعدة من إتحاد كرة القدم بهذا الخصوص مع ضرورة الالتزام التام بشروط الرعاية.

وبحث المجتمعون سبل التحضير للموسم القادم والتأكيد على أهمية التزام الأندية بكل ما يتعلق بالأنظمة والقوانين الخاصة بالأنشطة والمسابقات الخاصة بالإتحاد الفلسطيني لكرة القدم والإتحادين الآسيوي والدولي.

وناقش رؤساء الأندية خلال الاجتماع قضية لاعبي التعزيز حيث تم تسجيل بعض التوصيات والملاحظات في هذا الخصوص، كما تم اقتراح موعد أوليا ً لتحديد فترة تسجيل اللاعبين الأولى وذلك من 20-6-2012 ولغاية 5-8-2012.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق ما بين رؤساء أندية المحترفين الحاضرين على عقد اجتماع يحضره جميع رؤساء أندية المحترفين في مقر أحد الأندية وفي موعد أقصاه عشرة أيام وذلك للخروج بتوصيات بخصوص كافة المواضيع التي تم طرحها وتقديم هذه التوصيات إلى رئيس وأعضاء مجلس الإتحاد لمناقشتها والبحث فيها.