وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المعهد العربي الرياضي يحتفي بيوبيله الفضي بمهرجان رياضي شامل

نشر بتاريخ: 09/06/2012 ( آخر تحديث: 09/06/2012 الساعة: 17:48 )
القدس- معا : أقام المعهد العربي الرياضي في القدس مهرجانه الرياضي الصيفي عصر الخميس الماضي ضمن برنامج أحتفالياته باليوبيل الفضي للمعهد العربي الرياضي الذي تأسس وأنطلق في العام 1987 بفرعيه القدس والرام.

وقد جرى المهرجان الشامل الذي أقيم بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني للقوة البدنية ومصارعة الذراعين بحضور وزير شؤون القدس المهندس عدنان الحسيني والمطران عطا الله حنا ومدير عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة في القدس "محمد زياد" صب لبن ومازن الجعبري مدير دائرة تنمية الشباب في القدس وأعضاء أول هيئة أدارية للمعهد العربي في العام 1987 فارس حجازي، سعيد مسك واحمد البخاري.

وقد أفتتح المهرجان الرياضي بكلمة المعهد القاها فؤاد العبيدي الذي رحب بالحضور من شخصيات رسمية وأعتبارية وأهالي ولاعبين ومؤازرين للمعهد وأعضاء في هذا المهرجان الرياضي الشامل والذي يقدم من خلاله مدربي وأبطال المعهد الناشئين مواهبهم وأنجازاتهم الرياضية التي أكتسبوها خلال الاشهر القليلة القادمة .
|178201|
من ناحيته أعرب وزير شؤون القدس ومحافظها المهندس عدنان الحسيني عن فرحته الدائمة للأنجازات والمهرجانات التي يقيمها المعهد سيما وأن المحافظ دائم الحضور لمناسبات المعهد وهو يتابع كل الانجازات والبطولات ويرى الناشئين وقد كبروا في صالات المعهد وأصبحوا أبطالا، فيما توالت الكلمات المشيدة بهذه الانجازات وباليوبيل الفضي للمعهد فكانت كلمة لمدير عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة وكلمة مازن الجعبري مدير دائرة تنمية الشباب وكلمة احمد البخاري امين سر تجمع قدسنا للاتحادات والالعاب الرياضية.

وختام الكلمات ألقاها فارس حجازي رئيس الاتحاد الفلسطيني للقوة البدنية ومصارعة الذراعين الذي قدم نبذة موجزة عن البطولة ونزالات رياضة "مصارعة الذراعين" وبطولة "رفعة الصدر"، وأشار حجازي ان الذي يشارك في هذه البطولة هم الشباب المقدسي الناشئ، ممن تتلمذوا على يدي مدربيهم في المعهد لفترة ستة اشهر فقط.
|178202|
حيث تنافست رافعات رفع الاثقال في المعهد وبأشراف مدربيهم جواد جودة وياسر الدقاق في رفعة الصدر وكان تنافس شريف ومميز أستطاع من خلاله اللاعبان عمر دعنا ومحمد شرف من تحطير رقم قياسي وغير مسبوق في وزنهم حيث أستطاعوا تسجيل رقم 145 كغم، وسط جو حماسي من رفاقهم والحضور ومن مدربيهم العبيدي والدقاق، وكان التنافس واضحا بين الشباب الناشئ في تسجيل ارقام متفاوته في هذه الرياضة، ومن ثم ولأول مرة في تاريخ القدس وبمناسبة اليوبيل الفضي للمعهد، شهدت صالة المعهد جو حماسي كبير في رياضة "مصارعة الذراعين" بأشراف اتحاد اللعبة برئاسة فارس حجازي وبحضور البطل الدولي آفرام زمبيل والبطل العربي عماد المنير، ونخبة من أبطال المعهد العربي الرياضي الذين تنافسوا في رياضة القوة والتحمل هذه، وكان ختام بطولة مصارعة الذراعين اللقاء الساخن الذي جمع بين البطلين آفرام زمبيل وعماد المنير والحكم فارس حجازي.

ومن ثم قدم نمور التايكواندو في المعهد العربي بأشراف المدربان محمد خليل وابو بكر جودة عروضا جماعية وفردية في رياضة التايكواندو الكورية والتي كان للمعهد العربي السبق في أدخال هذه الرياضة الكورية الأصل الى فلسطين قبل أكثر من عقدين ومن ثم نشرها في كافة محافظات الوطن، وكان لأبطال المعهد مشاركات عربية ودولية كبيرة في جميع المحافل العالمية للتايكواندو.
|178203|
أما رياضة الفن النبيل "الملاكمة" فقد كان لها دورا مميزا من خلال المدرب الدولي وليد البيتوني الذي يشرف على التدريب في المعهد، حين قدم نخبة من تلاميذه عروضا ودية في هذه الرياضة فيما قدم نجله الشاب عرض فني منفرد بالملاكمة، نالت أعجاب الحضور ومن بينهم المدرب سعيد مسك أول مدرب ملاكمة للمعهد العربي الرياضي ورئيس اللجنة الفنية بأتحاد اللعبة حاليا، الذي خرج مئات الملاكمين من المعهد ومنهم البطل الآولمبي راشد العبيدي.
ومسك ختام العروض كان لأبطال بناء الاجسام الذين قدموا لوحة متناسقة لعضلاتهم التي بهنوها خلال أقل من عام بأشراف المدربان جواد جودة وياسر الدقاق.

وفي ختام البطولة قام كبار الضيوف وآسرة المعهد العربي بتوزيع الميداليات للأبطال المشاركين، ووزعت أدارة المعهد الجوائز والهدايا العينية وعبوات المكملات الغذائية الطبيعية لآبطال بناء الاجسام واللياقة البدنية.

|178204|