وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دورة مدربي كرة القدم تختتم اسبوعها الأول

نشر بتاريخ: 09/06/2012 ( آخر تحديث: 09/06/2012 الساعة: 17:51 )
الخليل – معا - خالد القواسمي : اختتم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الأسيوي الاسبوع الاول لدورة تدريب مدربي كرة القدم للمستوى الثالث C التي تقام في اروقة نادي بيت الطفل الفلسطيني وملعب الحسين بن علي .

وقد اشتملت الدورة على العديد من الانشطة والفعاليات النظرية والتطبيقة بادارة المحاضر الاسيوي وليد فطافطة ومساعديه وفي نهاية اليوم الأخير من الاسبوع الاول تناول المشاركون حصص متنوعه منها الاتصال الفعال والاتصال غير الفعال والوحدة التدريبية ومكوناتها من بناء الوحدة التدريبية واهدافها البدنية والمهارية والفنية والتكتيكية والنفسية بالاضافة الى زمن الوحدة التدريبية كما وتابع المشاركون مشاهدات حية عبر شاشة العرض لمهارة الجري بالكرة والسيطرة عليها ومهارة التمرير والاسناد والدفاع لاعب ضد لاعب .

وعلى ملعب الحسين بن علي حيث التطبيقات الميدانية تم تنفيذ باقة من المهارات الكروية منها لعب الكرة بالرأس والجري بالكرة ومهارات عديده تابعها المحاضر الاسيوي ومعاونيه .
ومن خلال استطلاعات رأي المتابعين اشاد الجميع بالمحاضر وبالمواضيع التي تشملها كونها تشكل محورا اساسيا في عملية التدريب مجمعين بذلك على اهميتها ودورها في عملية الصقل والتأهيل .
|178195|
من جانبه عبر المنفذ العام للدورة علاء حالوب عن رضاه التام لالتزام المشاركين وانضباطهم مما ساهم في ارساء قواعد العمل المهني المنظم مشيرا الى ان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عاقد العزم على مواصلة التأهيل لكافة الكوادر الرياضية في شتى المواضيع لما في ذلك من فائدة كبيرة تصب في أقنية الرياضة الفلسطينية وتؤسس لقاعدة مركزية تعمل وفق رؤى مبرمجة من شأنها النهوض بالاندية والفرق واللاعبين والمدربين .

بدوره اعرب د.مازن الخطيب المدير الفني لاتحاد كرة القدم عن أمله في أن تجني الكرة الفلسطينية في ظل صانع مجدها اللواء جبريل الرجوب أفضل الثمار مثمنا الجهد المبذول من قبل المحاضر وليد فطافطة مشيدا بامكانياته العاليه في ايصال المعلومة بطرق سلسة تجاوب معا المدربين المشاركين بكا اريحية وتفاني واشار الى ان اتحاد كرة القدم الفلسطيني يجري استعداداته لعقد المزيد من الدورات المتقدمه للمدربين الحاصلين على الاجازة الرسمية ممن يجتازون المرحلة الاولى من المستوى الثالث .