وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشبكة الاوروبية تدين مهاجمة الاحتلال للاسرى في سجن ريمون

نشر بتاريخ: 10/06/2012 ( آخر تحديث: 10/06/2012 الساعة: 02:34 )
القدس- معا- أدانت الشبكة الاوروبية للدفاع عن حقوق الاسرى الفلسطينين الهجمة الشرسه من قبل قوات الاحتلال ضد الاسرى الفلسطينين في سجن ريمون فجر يوم الأربعاء 6 - 6 2012 والتي أدت الى اصابة عدد من الاسرى بجروح وحروق بعد اعتداء ما يسمى "قوات النحشون " و "قوات المستادا" عليهم بالضرب.

واكد الاسير مهند شريم عضو قيادة لجنة الاضراب أن الأسرى في قسم (4) في سجن ريمون تفاجأوا بعد منتصف الليل باقتحام قسمهم من قبل قوات (المتسادا) وطلبوا من الأسرى التفتيش العاري الأمر الذي رفضه الأسرى بشكل قاطع ونهائي؛ مما أدى إلى مواجهة في قسم 4.

من جانبة اعتبر رئيس الشبكة الاوروبية محمد حمدان "أن هذا الاقتحام لسجن ريمون من قبل السجان الاسرائيلي والاعتداء على الاسرى بالضرب، وتفتيش بعض منهم بشكل عاري من خلال تكالب أربعة جنود على كل أسير، دليل على عنجعية وغطرسة الاحتلال وخرق واضح للاتفاق الذي ابرم بين قيادة الاسرى و مصلحة السجون الاسرائيلية لوقف الاضراب عن الطعام، كما ان هذا الهجوم يهدد حياة عشرات من الاسرى ويعرضها للخطر.

كما وطالبت الشبكة المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية الدولية للوقوق امام مسؤوليتها القانونية والاخلاقية تجاه هذا الجرائم المتكررة من قبل قوات الاحتلال ضد الاسرى الفلسطينين.