وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الأمن الوطني والشرطة تشن حملة اعتقالات في جنين

نشر بتاريخ: 07/01/2007 ( آخر تحديث: 07/01/2007 الساعة: 19:09 )
جنين -معا- قامت قوات الأمن الوطني والدوريات الأمنية المشتركة بحملة اعتقالات استهدفت عددا من أعضاء حركة حماس قاموا بإطلاق النار في الهواء مساء أمس بشكل روع المواطنين وبطريقة مخالفة للقانون.

وقال العميد ذياب العلي "أبو الفتح" قائد منطقة جنين أن قوات الأمن العام بدأت منذ ساعات الصباح بشن عمليات دهم لمنازل أفراد المجموعه التي أطلقت الرصاص من اجل اعتقالهم .

وأفاد العميد أبو الفتح أن اجتماعا عقد لقادة الأجهزة الأمنية لبحث العديد من القضايا والأحداث التي شهدتها المحافظة في الآونة الأخيرة وآخرها قيام مسلحين من حركة حماس بإطلاق الرصاص في الهواء بشكل روع المواطنين، معتبرا ذلك مخالفا للقانون.

وقد رفض أبو الفتح أية اعتداءات تستهدف المؤسسات والممتلكات والإفراد، مؤكدا على أن قوات الأمن وأجهزة الأمن والشرطة ستواجه أي عمل من شأنه تسبب في الاقتتال الداخلي، مشددا أن أية محاولة لإثارة الفتنة الداخلية بمثابة جريمة لا تغتفر.

وأكد أبو الفتح أن قوات الأمن ستلاحق كل شخص يعرض الممتلكات العامة والخاصة ويعبث بأمن المواطنين وذلك من اجل الحرص على تطبيق القانون على الجميع دون استثناء.

وفي رد على الاعتقالات من حركة حماس قال الشيخ خالد الحاج عضو القيادة السياسية لحركة حماس "أن الحجج المقدمة لتنفيذها غير صحيحة وليس لها أي مبرر".

وتطرق الحاج عن قصة المسلحين من حماس قال "أن مجموعه من أعضاء كتائب القسام أطلقوا النار في الهواء الليلة الماضية بمناسبة الذكرى السنوية الحادية عشرة لاستشهاد يحيى عياش ونددوا عبر بيان الاعتداءات التي تعرضت لها مؤسسات ومكاتب وأشخاص ومقرات تابعه لحركة حماس مطالبين الأجهزة الأمنية بالتحرك لإلقاء القبض على منفذي هذه الاعتداءات وحماية المؤسسات داعين إلى منع أية محاولة نقل أجواء التوتر من غزة إلى الضفة" نافيا الحاج في أن البيان تضمن تهديد لأي جهة.

وتساءل الحاج عن دور الأجهزة الأمنية عندما تعرضت العديد من مؤسسات وأفراد حركة حماس لإطلاق النار من قبل مسلحين لم تتم ملاحقتهم، مشيرا إلى أن أكثر من 25 اعتداء خلال الشهرين الماضيين

كما حمل الحاج السلطة والأجهزة الأمنية المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة المعتقلين معبرا عن خشيته في أن يتعرضوا للاغتيال أو الاعتقال من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي مطالبا بالإفراج الفوري عنهم