وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كهرباء الشمال : شحن عداد الكهرباء بوساطة SMS

نشر بتاريخ: 10/06/2012 ( آخر تحديث: 11/06/2012 الساعة: 09:58 )
نابلس-معا -كشف المهندس يحيى عرفات رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي لشركة توزيع كهرباء الشمال عن نظام جديد بدأت الشركة بتطبيقه يتيتح للمشترك أن يشحن عداده الكهربائي بواسطة خدمة الرسائل القصيرة.

وقال عرفات هذا النظام STS هو نظام عالمي استطاعت الشركة أن تكون الاولى على مستوى الوطن وقد تكون في المنطقة في البدء في تطبيق نظام الرسائل القصيرة عليه يستطيع المواطن من خلاله أن يشحن عداده في اي وقت يريده دون التقيد بأي مركز شحن عبر شراءه من نقاط بيع ويرسل الرقم الموجود على الكرت ومن ثم يستقبل رسالة برقم سري يقوم بادخاله للعداد.

وأشار عرفات أنه سيتم تطبيق النظام في التجمعات السكنية البعيدة نسبياً عن مراكز الشحن وتم تطبيقه فعلياً في عدد من المناطق في نابلس منها بلدة ياصيد وجزء كبير من من بلدة سالم و60% من بلدية بيت ليد والعمل جاري لتوريد كمية اضافية لتركيبها في منطقة الامتياز .
|178279|
واضاف لقد أولت الشركة أهتماما بالغا بهذه العدادات على الرغم من من تكلفتها العالية مقارنة بمثيلاها من عدادات مسبقة الدفع من أجل التسهيل على المواطن .

ويحتوي هذا النظام على قطعتين قطعة تكون خارج المنزل ،والثانية يتم تركيبها في المكان المناسب الذي يراه المواطن في المنزل و تكون مزودة بشاشة تكشف عن مجموع وكمية الاستهلاك ،والمواطن يستطيع الترشيد ومتابعة استهلاكه بشكل يومي.