وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين : رابطة المحترفين الدوليين حافظت على وعودها

نشر بتاريخ: 10/06/2012 ( آخر تحديث: 10/06/2012 الساعة: 19:21 )
رام الله - معا - موقع FIFPro World – ترجمة دائرة الاعلام في اتحاد كرة القدم - كما هو مخطط له ، وقبل كل شيء كما قطعت الوعود بشأنه لأسرة كرة القدم الفلسطينية، فإن وفد رابطة المحترفين الدوليين توجه الى الضفة الغربية والتقى بكافة المعنيين من المحترفين بكرة القدم لإرساء اسس لإتحاد اللاعبين في فلسطين.

وقالت سكرتير عام فرع آسيا في رابطة المحترفين فريدريك وينيا خلال 3 لقاءات عقدتها في الخليل ورام الله وطولكرم وبحضور لاعبين وإداريين يمثلون اندية فلسطينية مختلفة، إنه على ضوء زيارة وفد الرابطة المؤلف من نائب الرئيس فيليب بيات والسكرتير العام فان سيغلين وعضو لجنة الاتصال ستيفان سانت – ريموند فإن مجلس إدارة الرابطة الدولية للمحترفين قرر وبشكل استثنائي قبول اتحاد لاعبي كرة القدم الفلسطيني عضوا في رابطة المحترفين فور تشكيله على الرغم من أن قبول الاتحادات في دول اخرى في الرابطة عادة ما تحتاج لعدة سنوات لإقرارها.

واعرب وفد الرابطة الدولية لمحترفي كرة القدم عن صدمته من الاجراءات المفروضة على حركة لاعبي كرة القدم بشكل خاص وعلى الرياضيين الفلسطينيين والرياضيات الفلسطينيات بشكل عام .
|178320|
وكان عضو لجنة الاتصال في الرابطة الدولية FIFPro ستيفان سانت – ريموند قال في وقت سابق " إن حرية الحركة هي من الحقوق الاساسية لكل مواطن وهي ترد في قوانين ولوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ "فيفا" وانه لن نقبل كرياضيين ونقابيين أن لا يتمكن لاعبي كرة قدم من اللعب حيث يشاؤون ومتى يشاؤون وعدم مقدرتهم عن الدفاع عن الوان قمصان بلادهم او منعهم من زيارة عائلاتهم واصدقائهم"، واضاف سانت – ريموند " أنه طالما ابدت فلسطين رغبتها لتشكيل رابطة للاعبين المحترفين والانضمام للرابطة الدولية فإننا سنساعدها في ذلك " .

يشار الى مجموعه من الخبراء في القوانين الرياضية تعكف حاليا على وضع نظام داخلي لإتحاد لاعبي كرة القدم الفلسطينيين المحترفين، مما لقي ترحيبا من قبل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وفي اوساط اللاعبين والاداريين في الاندية المختلفة .

وقالت فردريك وينيا "إننا سنناضل من اجل حرية الحركة بالعمل مع ممثلي اللاعبين الفلسطينيين عندما يجري انتخابهم وبالتشاور مع كل الاطراف ذات العلاقة .. يتوجب علينا العمل لتحسين ظروف عمل اللاعبين والدفاع عن حقوقهم ومصالحهم" .