وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة في غرفة تجارة وصناعة وزراعة سلفيت مع مدراء الضريبة

نشر بتاريخ: 11/06/2012 ( آخر تحديث: 11/06/2012 الساعة: 10:16 )
سلفيت-معا- عقدت أمس في قاعة غرفة تجارة وصناعة وزراعة محافظة سلفيت لقاء مفتوح مع مدراء ضريبة الدخل والإضافية والضابطة الجمركية بحضور نخبه من تجار المحافظة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

ورحب رئيس الغرفة التجارية اياد الهندي بالحضور وأشار إلى أن هذا اللقاء هو لكسر الهوة بين التجار والضريبة وتعريفهم بقانون الضريبة الجديد وزيادة التواصل والتفاعل بين التجار ومكاتب الضريبة في المحافظة.

من جهته رحب مدير ضريبة الدخل نظمي عوده بالتجار الحضور وشكر الغرفة على تنظيم مثل هذه اللقاءات والتي تهدف إلى توعية التجار وتعريفهم بواجباتهم وحقوقهم وبدأ بسرد تاريخ صدور قوانين الضريبة المتعاقبة المعول بها في فلسطين ومدى الفرق بينها من ناحية الإعفاءات العائلية والاجتماعية للطلبة الجامعيين والنسب المئوية للشرائح الخاضعة للضريبة حتى صدور القانون الجديد الذي يهدف على مساعدة المواطن ويعمل على خدمة الفئات البسيطة للمواطنين وصغار التجار والدخول المتدنية.

وأشار مدير الضابطة الجمركية أمين أبو عقيل إلى عمل الضابطة الجمركية بأنها الجهة التنفيذية لوزارة المالية وبالتعاون مع القيمة المضافة لمكافحة التهرب والتهريب ومصادرة بضائع المستوطنات والعمل الغير قانوني وتجاوزات التجار.

وثمن مدير ضريبة القيمة المضافة أسد شتيه على حديث الإخوة مدراء الضريبة وعلى الالتزام بروح النظام والقانون وإعطاء محافظة سلفيت خصوصيتها والحرص على التزام المكلفين وكسر الهوة وحاجز الخوف بين التاجر والضريبة وعدم الالتفاف على القانون واتخاذ الإجراء القانوني ضد التجار المتهربين ضريبيا.

وطرح التجار بعض الغموض والمشاكل التي يواجهونها مع مكاتب الضريبة والضابطة الجمركية من حيث إصدار فواتير B و تقديم الميزانيات وعدم اعتمادها من قبلهم واعتماد تقديرات الضريبة نفسها, والقيام بزيارات ميدانية للتجار والعمل على مراعاة ظروف محافظة سلفيت الاستثنائية والمحاصرة بالاستيطان والركود الاقتصادي الذي يعمها، وتمت الإجابة بكل وضوح وشفافية على الأسئلة والمشاكل التي يواجهونها.

وفي نهاية اللقاء شكر رئيس الغرفة الحضور ومدراء مكاتب الضريبة في المحافظة والمدراء العامون بالوزارة وخص بالذكر مدير عام ضريبة الدخل ومدير عام ضريبة القيمة المضافة ومدير عام الضابطة الجمركية.

وأكد أن هذا اللقاء سيكون بداية لسلسلة من اللقاءات القادمة وزيارة التجار من قبل الغرفة ومدراء مكاتب الضريبة في مواقعهم وتكريم المتميزين والملتزمين منهم الذين يدعمون اقتصاد هذه المحافظة والوطن.