وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصامات جماهيرية الثلاثاء تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 11/06/2012 ( آخر تحديث: 11/06/2012 الساعة: 10:46 )
رام الله - معا - دعت وزارة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني وبالتعاون مع كافة القوى والمؤسسات الوطنية إلى فعاليات شعبية وجماهيرية في مقرات الصليب الأحمر في الضفة الغربية وقطاع غزة تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام وهم محمود السرسك وأكرم الريخاوي وسامر البرق في الوقت الذي بدأ فيه الأسرى داخل السجون بإعادة وجبات الطعام تضامنا معهم وتحذيرا من المساس بحياتهم داعين إلى إنقاذ حياتهم والاستجابة لمطالبهم.

وقال وزير الأسرى عيسى قراقع أن وضع الأسير محمود السرسك المضرب عن الطعام منذ 88 يوما أصبح خطيرا للغاية ونقل إلى مستشفى "أساف هاروفيه" بعد أن دخل حالة غيبوبة، محملا قراقع المسؤولية لحكومة إسرائيل عن حياة وصحة السرسك والأسرى المضربين الآخرين، موضحا أن محمود السرسك معتقل وفق قانون المقاتل غير الشرعي وهو قانون باطل وينتهك القوانين الدولية ولم توجه للسرك أية تهمة محددة، وقد جدد له الاعتقال منذ اعتقاله عام 2009.

وحذر قراقع من توجه إسرائيلي جديد يقضي بعدم الاستجابة لمطالب أي أسير مضرب حتى لو أدى ذلك إلى استشهاده، وقد عبر ضباط إدارة السجون عن ذلك في حديثهم مع الأسرى في أكثر من سجن، وهو يعني سياسة إعدام الأسرى وعدم التعاطي مع مطالبهم العادلة.

وقال قراقع أن جهود حثيثة تبذل من أجل إنقاذ حياة الأسرى من قبل السيد الرئيس أبو مازن وكذلك المؤسسات الحقوقية والإنسانية والمحامين الفلسطينيين.

وأشار أن أي مكروه يحدث لأي أسير مضرب سيترك تداعيات خطيرة داخل السجون وخارجها.