وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من التشريعي وقيادة حماس يتفقد امتحانات التوجيهي شرق غزة

نشر بتاريخ: 11/06/2012 ( آخر تحديث: 11/06/2012 الساعة: 13:28 )
غزة - معا - تفقد كل من النائب عن كتلة التغيير والإصلاح د.خليل الحية ود. مروان أبو راس النائب عن كتلة التغير والإصلاح برفقة مدير التربية والتعليم في شرق غزة محمود أبو حصيرة ونائبه الفني مها حلس ووفد من قيادة حركة "حماس" في منطقة شرق غزة ضم د. ماهر صبرة رئيس جامعة الأمة ومنذر الغماري مدير عام بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة ومحمد الدلو مدير عام بوزارة الشباب والرياضة بالمقالة قاعات اختبارات الثانوية العامة بمدارس مديرية التربية والتعليم شرق غزة.

وشملت الجولة التفقدية لجان (سعد بن معاذ الأساسية للبنين _ ابن الهيثم الأساسية للبنين _ هاشم الأساسية للبنات _ الناصرة الأساسية للبنات _ شعبان الريس الثانوية للبنات- أبو بكر الرازي الأساسية للبنات).

وعبر النائب د.خليل الحية عن فخره واعتزازه بطلاب الثانوية العامة لهذا العام الذين يسعون جاهدين للنجاح والتقدم العلمي، متمنيا أن يكون النجاح حليف كل طلاب الثانوية العامة.

وأكد الحية أن دولة فلسطين تنتظر قيادات علمية تحمل التقدم العلمي في جميع التخصصات والمجالات، داعيا جميع الطلاب بالجد والاجتهاد خلال أيام الامتحانات القادمة للحصول على الدرجات العليا ثم الالتحاق بركب الجامعات الفلسطينية.

وأثني النائب د. مروان أبو راس على جهود وزارة التربية والتعليم العالي التي قامت بها لخدمة الطلاب ولضمان سير الامتحانات بهذا الشكل والجو المريح، معبراً عن فخره وسعادته بهذه الجولة التفقدية، وقال :"اننا نسير نحو التنمية الشاملة في المستقبل القريب وستكون التنمية البشرية واضحة في مجال التربية والتعليم"، مضيفاً بأن عملية التصحيح ستكون مريحة ومنصفة للجميع وان الحكومة من خلال وزارة التربية والتعليم العالي تسعى لدعم الطلبة ،لافتاً إلى أن هذه الامتحانات تأتي لقياس القدرات المتفاوتة بين الطلبة.

من جهته أشاد د. ماهر صبرة بافراد شرطة المقالة الذين سخروا كل طاقاتهم وجهودهم لضمان انضباط سير الامتحانات وحفظ الأمن في قاعات الاختبارات، معبراً عن سعادته بسير الامتحانات بهذا الجو المفعم بالراحة والهدوء.

من جانبه شكر محمود أبو حصيرة مدير التربية والتعليم النائب د.خليل الحية والنائب د.مروان أبو راس والوفد المرافق لهما من قيادة حركة حماس بشرق غزة، مثمنا حرصهم في الاطمئنان على أبنائهم الطلبة.

وأعرب أبو حصيرة عن ارتياحه لسير الامتحانات في يومها الثاني بنظام، وثمن دور الشرطة واللجان الصحية علي اهتمامهم بسير امتحانات الثانوية العامة وحرصهم على نجاحها في يومها الثاني.

يذكر أنه اليوم الاثنين تقدم الطلبة لاختبار اللغة العربية الورقة الأولى الذي يعتبر ثان اختبار لطلاب الثانوية العامة لعام 2012.