وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المعهد الوطني للتدريب التربوي يستضيف وفدا من مؤسسة "ETF"

نشر بتاريخ: 11/06/2012 ( آخر تحديث: 11/06/2012 الساعة: 14:11 )
رام الله -معا- استضاف المعهد الوطني للتدريب التربوي وفداً من مؤسسة "ETF" يترأسه مدير عمليات مشروع" Learn" في فلسطين فليبوا دينينوا، وطاقم فريق المعهد المكون من عدد من الخبراء.

وتم عقد اجتماع بحضور ممثلي المعهد والإدارة العامة للتعليم المهني والتقني بوزارة التعليم العالي في إطار تنفيذ المشروع الخاص بتطوير قدرات العاملين في قطاع التعليم المهني الفلسطيني.

وقدمت مدير عام المعهد د.شهناز تَصّوُرها فيما يتعلق بتعزيز آليات العمل المشتركة مع طاقم فريق المعهد في مجال تدريب المدربين، مما يضمن تبني أسس عمل منهجية لتعميم التجربة بشكل مُعمق لدى مستهدفيها ووفق رؤية تستلهم الخطة المتبناة من وزارة التعليم العالي لتطوير قدرات العاملين في المدارس المهنية.

وسيعمل الفريق خلال زيارته على البحث في السُبل الكفيلة على بتكريس التجارب الممارسة بما يضمن تطوير وإشراك الفئة المستهدفة في إطار برنامج الدبلوم المهني المتخصص في تدريب المدربين الذي يواصل المعهد مساعيه لاعتماده رسمياً.

وتم التوافق على الاستمرار في عقد اللقاءات والاجتماعات والتنسيق المشترك الذي سيُمكّن من إبراز المعالم الأساسية لمنهجيات التنفيذ الفعلية المستقبلية، والإفادة قدر الإمكان من تجارب الدول الأخرى التي شهدت تنفيذاً لهذا المشروع.

علماً بأن الوفد الزائر سيبقى متواصلاً في زيارته خلال أسبوع لاستكمال النقاشات الهادفة في هذا الإطار لبيان المرتكزات التي ستبنى عليها رؤى العمل التعليمية المهنية في المستقبل القريب.