وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد لجان كفاح الطلبة الفلسطيني يعقد اجتماعا لأعضائة في طوباس

نشر بتاريخ: 11/06/2012 ( آخر تحديث: 11/06/2012 الساعة: 14:51 )
طوباس -معا- عقد اتحاد لجان الطلبة الذراع الطلابي للجبهة العربية الفلسطينية اجتماعا في محافظة طوباس بحضور مسوؤل الطلبة في منطقة الشمال وليد خالد وامين سر الجبهة في المحافظة سمير صوافطة ومسوؤل الطلبة بلال فايق وصهيب قاسم وعدد من قيادات وأعضاء اتحاد لجان الطلبة الفلسطيني.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الأوضاع الطلابية وبحث اليات تعزيز أوضاع الطلبة حيث ناقشوا خطة عمل مقترحة للتطوير قدرات الكادر الطلابي لخدمة قضايا وأوضاع الطلبة على كافة المستويات.

وتحدث وليد مؤكدا على اهمية تفعيل دور الاتحاد في الجامعات والمدارس وأهمية توطيد العلاقات بين الاتحاد والأطر الطلابية والمؤسسات التي تخدم المصلحة لتكون قوية لتحقيق أهداف وتطلعات قادرة على تلبية طموحاتهم والدفاع عن حقوقهم والانخراط في العمل النقابي والمطلبي من أجل تحقيق حقوق ومصالح الطلبة.

كما أكد سمير صوافطة على المساهمة في تحقيق مطالب وطموحات الطلبة والعمل على نشر الثقافة الوطنية وتطوير قدرات الطالب وتعميقها بما يخدم الحفاظ على الثوابت الوطنية لان هذه الشريحة هي احد الشرائح الأساسية والهامة حيث عبرت في كافة مراحل النضال عن كونها الرافد المعطاء للثورة الفلسطينية وهذا يتطلب الاهتمام بها ومتابعة همومها ومشاكلها لتأخذ دورها النضالي.

من جانبه تحدث صهيب قاسم عن الأوضاع التعليمية في جامعة القدس المفتوحة والصعوبات التي تواجه الطلبة في تأمين الإقساط الجامعية والمصاريف التي يحتاجها الطالب في فترة دراسته.

وفي نهاية الاجتماع اكد صوافطة على اهتمام الجبهة بالشريحة الطلابية من خلال وضع آليات ومعالجات تكفل تقليص معاناتهم المستمرة، ومعالجة اكبر قدر من همومهم ووضع حد لكافة العوائق والعراقيل التي تواجههم في الجامعة.