وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

10 إصابات في 3 حوادث سير بقلقيلية وطوباس ورام الله

نشر بتاريخ: 11/06/2012 ( آخر تحديث: 11/06/2012 الساعة: 15:19 )
رام الله-معا- تعاملت طواقم الدفاع المدني في محافظات قلقيلية وطوباس ورام الله مع 3 حوادث سير منفصلة نتج عنها 10 إصابات بين طفيفة ومتوسطة .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الطواقم عملت على تحرير وإخلاء الإصابات وتقديم الإسعاف الأولي لها ونقلها للمشفى بالتعاون مع طواقم الهلال الأحمر ومن ثم إزالة الزجاج والزيوت والوقود المسال وفتح الطرق أمام حركة السير على تلك الشوارع بعد إجراء اللازم أصولاً .

فقد أخلت طواقم دفاع مدني قلقيلية سائق مركبة من نوع سكودا عمومي اصطدمت بجرافة بعد خروجها عن مسارها وفقد السيطرة عليها ، وكان بداخلها سائقها حيث تعرض لإصابات طفيفة ومتوسطة، فعملت الطواقم على تحرير السائق وإخلائه إلى مكان آمن، ثم أزالت المركبة ، والزجاج والزيوت عن الشارع وأعادت فتح الطريق أمام حركة السير.

وأخلت طواقم الدفاع المدني في محافظة طوباس اليوم سبعة إصابات نتيجة حادث سير بين مركبتين قرب مفرق بلدة طمون في المحافظة فبالتنسيق والتعاون مع إسعاف الهلال الأحمر إلى مكان الحادث لإخلاء المصابين من المركبتين نتيجة حادث السير والمركبتين من نوع مارسيدس وBMW، فهرعت وعملت الطواقم على تحرير وإخلاء المصابين ، وتقديم الإسعاف الأولي لهم وتسليمهم إلى مركبات الإسعاف لنقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم ومن ثم إزالة الزجاج والزيوت من أمام حركة السير .

وأخلت طواقم الدفاع المدني في محافظة رام الله اليوم سائقي مركبتين أصيبا بجروح بين متوسطة وطفيفة نتيجة حادث إصطدام بين مركبتين من نوع بيجو وBMW بحي بطن الهوى بالمدينة ، ففور الابلاغ عن الحادث هرعت طواقم الانقاذ الى المكان وباشرت باخلاء الاصابات التي وصفت بالطفيفة وتقديم الاسعاف الاولي لهم وتسليمهم الى مركبات الاسعاف ليتم نقلهم الى المستشفى لتقديم العلاج اللازم لهم والمباشرة بازالة الزيوت والزجاج عن الشارع وفتح الطريق امام حركة السير .

وناشد الدفاع المدني السائقين ضرورة الانتباه اثناء قيادتهم لمركباتهم وعدم التجاوز الخاطئ والخروج عن مسار وخط السير للمركبة وتجنب السرعة الزائدة والتقيد بقواعد وقوانين السير لرفع الخطراً عن حياتهم وممتلكاتهم وضرورة اجراء الصيانة الدورية اللازمة للمكابح والتاكد من عملها بشكل صحيح وسليم.