وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الدولفين يدعو بلدية غزة والشرطة البحرية لمنع نزول الخيول إلى الشاطئ

نشر بتاريخ: 11/06/2012 ( آخر تحديث: 11/06/2012 الساعة: 17:17 )
غزة-معا- دعا نادي الدولفين للرياضة المائية, بلدية غزة والشرطة البحرية بالعمل الجاد من أجل منع ظاهرة نزول الخيول والدواب إلى شاطئ البحر.
وأكد وائل بنات رئيس مجلس إدارة النادي أن الجهود التي تبذلها الجهات المعنية بهذا الشأن ليست كافية لمنع هذه الظاهرة ,مبيناً أنها تسيء إلى الوجه الحضاري للشعب الفلسطيني.

وأكد بنات أن الشرطة البحرية تتدخل في أوقات الذروة وفي بعض الحالات لكن هذا النشاط لا يعتبر كافيا أو مجديًا أمام عشرات عربات الكارلو والخيول التي تجوب البحر، وتهدد حياة المصطافين وخاصة الأطفال منهم.

ولفت إلى أن أصحاب هذه الدواب ينزلونها للاستحمام في مياه البحر في أماكن السباحة، ما يتسبب في تلويث الشاطئ والإضرار بالسياحة الداخلية، عوضًا عن المشاكل والشجارات التي تنتج في كثير من الأحيان بين المصطافين والمخالفين نتيجة الاحتكاك المباشر.

وشدد على أهمية تضافر الجهود بين البلدية والشرطة البحرية من أجل إنهاء هذه الظاهرة بشكل قطعي ونهائي، وتشديد العقوبة على المخالفين لردعهم حفاظًا على سلامة المصطافين ونظافة البيئة والوجه الحضاري للمتنفس الوحيد لسكان قطاع غزة.

و دعا بنات بلدية غزة للعمل وبشكل فوري على تهذيب منطقة شاطئ الشيخ عجلين من مخلفات الردم والأتربة التي تشوه بشكل خطير جمال الشاطئ، خاصة في أعقاب مشروع تطوير شارع الرشيد الذي أضاف طابعًا جماليًا كبيرًا للشاطئ.

وقال بنات" إن هناك الكثير من مخلفات الأبنية وإطارات السيارات والقطع الحديدية والتلال الترابية على الشاطئ وهي بحاجة إلى إزالة حفاظا على سلامة المصطافين من ناحية، وجمال الشاطئ من ناحية أخرى"، مشيدا بدور بلدية غزة في العمل من أجل جمال الشاطئ وسلامة المصطافين، رغم ضعف الإمكانيات.

وأعرب عن أمله بأن تواصل البلدية جهودها من أجل الوصول إلى حالة أفضل تسهل على المصطافين الوصول إلى الشاطئ وتمنع إصابتهم بمخلفات البناء وتمنع تعرض الأطفال للأذى.