وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من القنصلية الامريكية والبيت الأمريكي يزور حرم جامعة القدس

نشر بتاريخ: 11/06/2012 ( آخر تحديث: 11/06/2012 الساعة: 18:28 )
القدس - معا - نظم فريق التخطيط والتطوير في جامعة القدس بالقدس زيارة للقنصلية الامريكية والبيت الأمريكي لحرم جامعة القدس بالبلدة القديمة.

حيث ضم الوفد مديرة البيت الامريكي كريستين ماير ومسؤولة برامج مبادرة الشراكة مع الشرق الاوسط ايمي سميث ومساعدة الشؤون الثقافية- البيت الابيض ندى نبريص وذلك للتعرف على طبيعة عمل جامعة القدس لدراسة امكانية التعاون بين جامعة القدس والبيت الامريكي والقنصلية الامريكية.

زار الوفد خلال جولته مراكز جامعة القدس بالبلدة القديمة حيث بدأها بزيارة مركز تنمية المجتمع وألتقى بإسرة المركز وعلى رأسهم عبد الله الكسواني مدير المركز، ومن ثم إنتقلوا الى وحدة دراسات آثار القدس في عقبة الرصاص للتعرف على طبيعة عملهم والالتقاء بمدير الوحدة د. هاني نور الدين للحديث أكثر حول عن احتياجات ورؤية الوحدة المستقبلية.

انتقل الوفد لزيارة عقبة الخالدية مركز العمل المجتمعي للتعرف على طبيعة عمل المركز مع المجتمع المحلي وتقديمه للخدمات المجتمعية لكافة أفراد المجتمع المقدسي؛ والوقفة التالية كانت في مقر معهد الاعلام العصري- شبكة هنا القدس للاعلام المجتمعي في البلدة القديمة حيث ألتقى الوفد بالصحافيين العاملين في الشبكة واطلعوا على أحوال المدينة المقدسة من خلال التغطية الشاملة لكافة أخبار القدس بالصوت والصورة والكلمة.

المحطة الاخيرة كانت لزيارة المكان المملوكي خان تنكز في سوق القطانين لزيارة مركز دراسات القدس وحمام العين ولقاء اسرة المركز وأطلعتهم اسرة الطاقم على طبيعة عمل المركز وعلى برامج المركز المتعددة من برنامج الماجستير- دراسات مقدسية، والمكتبة الالكترونية الخاصة بتاريخ القدس، جولات القدس من منظور فلسطيني، وجولات يا مكان يا قدس- جولات المدارس، وتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.