وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنام: نسعى لتأهيل النزلاء بما يضمن اندماجهم بالمجتمع

نشر بتاريخ: 11/06/2012 ( آخر تحديث: 11/06/2012 الساعة: 16:04 )
رام الله- معا- قامت محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام اليوم، برفقة مدير شرطة المحافظة المقدم عبد اللطيف القدومي ومدير مديرية التربية والتعليم أيوب عليان، بزيارة لمركز التأهيل والاصلاح في المحافظة للاطمئنان على عملية سير التقدم لامتحانات الثانوية العامة هناك.

واعتبرت د. غنام هذه الخطوة بمثابة انجاز رائع للسلطة الوطنية الفلسطينية، سبقت من خلالها العديد من دول العالم خاصة ممن يدعون الديمقراطية وحقوق الإنسان، باعطائها الامتيازات لنزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل، مشيرة الى أن هذه خطوة مهمة نحو استكمال مؤسساتنا وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، اضافة الى المساهمة في تأهيل النزلاء بما يضمن اندماجهم بالمجتمع بعد استكمال محكومياتهم.

وأضافت د. غنام " من حق نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل من ممارسة حياتهم بشكل أقرب ما يكون الى الطبيعي، ايمانا منا بأن الانسان لا يحكم مرتين، بل ويجب أن يبدأ حياة جديدة بصفحة جديدة".

كما واستنكرت غنام ما يتعرض له الشهداء الأحياء القابعين في سجون الاحتلال من عقاب مستمر كحرمانهم من التقدم لامتحانات الثانوية العامة، داعية كافة دول العالم للتمعن مليا بتلك السياسات التعسفية ممن يدعون الديمقراطية، مشيرة الى أن الأسير الفلسطيني يحاكم ويعاقب على الدوام فقط لأنه فلسطيني، متمنية أن ينعم كافة الأسرى الأبطال بكافة حقوقهم وهم محررين وبكنف الدولة الفلسطينية.

وخلال الجولة، أشادت د. غنام بحسن سير امتحانات الثانوية العامة في المحافظة، وبجهود أسرة التربية والتعليم بالتعاون مع جهاز الشرطة الفلسطينية في توفير كافة الأجواء اللازمة للطلبة متمنية لهم النجاح والتوفيق.