وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تنتخب رئيسا للمجلس التنفيذي لاكساد

نشر بتاريخ: 11/06/2012 ( آخر تحديث: 11/06/2012 الساعة: 16:27 )
جنين – معا - ضمن فعاليات اجتماع الجمعية العمومية العادية للدورة الحادية والثلاثون للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد) تم عقده في لبنان تم انتخاب فلسطين ممثلا بمعالي وزير الزراعة المهندس وليد عساف رئيسا للمجلس التنفيذي لاكساد للدورة الحالية ولمدة عامين وبعضوية ستة وزراء زراعة من دول الأردن، السعودية، المغرب، السودان، الكويت .

وكان الاجتماع برعاية رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي ممثلا بوزير الزراعة حسين الحاج حسن وبحضور عدد من وزراء الزراعة العرب والوفود الرسمية الممثلة، وبمشاركة الوفد الفلسطيني ممثلا ب م. حمد الله حمد الله – وكيل مساعد الخدمات الزراعية، والدكتور محمد ابوعيد – مدير عام المركز الوطني الفلسطيني للبحوث الزراعية.

كما واقرت الجمعية العمومية بتبني فكرة دعم المحطات الزراعية في فلسطين من خلال الإشراف الفني على بعض التجارب والبحوث التي تهدف لإدخال وتطوير المحاصيل الزراعية وقطاع الثروة الحيوانية والاستخدامات الكفؤة والمستدامة للموارد الطبيعية في فلسطين .

يجدر الإشارة إلى ان خطة عمل اكساد للأعوام 2013-2014 والتي تحوي على اكثر من خمسين مشروعا اقليميا ممولا سيعمل المركز الوطني الفلسطيني للبحوث الزراعية على المشاركة في العديد من تلك المشاريع البحثية والتي تنسجم مع اولويات واحتياجات تطوير القطاع الزراعي الفلسطيني.