وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عساف يبحث سبل التعاون المشترك مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية

نشر بتاريخ: 11/06/2012 ( آخر تحديث: 11/06/2012 الساعة: 16:57 )
رام الله- معا- بحث وزير الزراعة المهندس وليد عساف اليوم الاثنين، مع ممثل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية مارك جونسون رئيس القسم الاقتصادي بحضور م.عبد الله لحلوح وكيل مساعد السياسات والاقتصاد ومعاوية سويلم مدير عام العلاقات العامة والاعلام.

وقدم الوزير عساف شرحا عن اولويات عمل الوزارة، والية التنسيق المشترك وسبل تفعيل الجهود لجلب المزيد من الدعم والتمويل للقطاع الزراعي خاصة فى هذة المرحلة الصعبة التى يمر بها مزارعنا الفلسطيني وضرورة اعطائة الاولوية فى هذة المرحلة.

وركز عساف على الدور الذى يلعبة قطاع الزراعة فى دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة.وتسويق المنتوجات الزراعية وتسويق زيت الزيتون ودعاة الى العمل على فتح المعابر وتخفيف العبىء عن المزارعين.

وجرى خلال اللقاء مناقشة السبل والوسائل الكفيلة بتعظيم الاستفادة من برامج الوكالة، وتحديدا المشروع الجديد الخاص بتحسين البيئة الاستثمارية وبيئة الاعمال في المجال الزراعي فلسطين.

واوضح دور الوزارة في عملية التنمية المستدامة وفي تخفيف حدة الفقر وخلق فرص عمل جديدة, مستعرضا خطة التنمية الزراعية والمشاريع التي تنفذها الوزارة، وكذلك اهمية التعامل مع المشاريع التي يمكن ان تنفذ واهمية دراسة الاثار البيئية لاي مشروع يمكن ان يقام وان تنفذ جميع المشاريع المطروحة من قبل التنمية الامريكية مع الخبراء في وزارة الزراعة وان تكون الاستراتيجية الوطنية للقطاع الزراعي متوافقة مع تحليل السلسلة التزويد للانتاج الزراعي.

من جانبة، اكد جونسون على العلاقات القوية التى تربط الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بوزارة الزراعة وانها بدورها سوف تسعى وتبذل الجهد لتوفير الدعم الللازم.

واشاد بدور وزارة الزراعة فى التنمية الزراعية المستدامة واكد على اهتمام الحكومة الامريكية بالقطاع الزراعى باعتبارة ركنا هاما من اركان الاقتصاد الوطني وتقديم مساعدات تنموية ضمن برامج طموحة لدعم القطاع الزراعي وابدي اهتمامة لتطوير العلاقة مع وزارة الزراعة.