وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دويكات يستعرض الوضع الحالي في المحافظة ويستمع الى طواقمها

نشر بتاريخ: 11/06/2012 ( آخر تحديث: 11/06/2012 الساعة: 18:54 )
جنين- معا- استعرض اللواء دويكات الوضع الحالي في المحافظة خلال لقاءا في قاعة الثقافة ضم ممثلين عن مديريات الثقافة والسياحة والاثار والشباب والرياضة واللجنة الشعبية لشؤون اللاجئين، تبعها جولة الى مكاتب المديريات وعقد جلسات خاصة بكل منها، وكان برفقته كلا من كمال ابو الرب مساعد المحافظ وسناء بدوي مديرة العلاقات العامة والاعلام في المحافظة.

ففي اللقاء الموسع الذي عقد في قاعة الثقافة، وحضرة ممثلي عن المديريات واعضاء في المجلس الاستشاري التابع لمديرية الثقافة، رحب عزت ابو الرب مدير الثقافة بالمحافظ دويكات متمنيا له مزيدا من النجاح في عمله لما يمكنه ان يحقق مستوى اعلى في خدمات المؤسسة الرسمية، شاكرا المحافظ على اهتمامه بالتواصل مع المؤسسات والاستماع اليها، واضاف نحن لدينا مجلس استشاري و فعاليات ثقافية, طلب زيارة لعدد من المؤسسات الثقافية و الاستماع الى الوضع الثقافي الخاص بها, وطالب بضرورة العمل على التحضير لمهرجان مرج ابن عامر الثقافي الخامس.

من جهته تحدث المحافظ في كلمته عن العمل المشترك بين مؤسسات السلطة و الذي يؤهلنا للقيام بمهامتها بشكل افضل . ونوه الى تقارير صدرت مؤخرا عن المؤسسة الدولية تعترف بوجود مؤسسات دولية لدى السلطة الفلسطينية , و نحن نقود حملتنا الدولية السياسية لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة، على الاستمرار في الارتقاء بعمل مؤسسات هذه الدولة.

و اضاف نحن نرى ما يجري بالدول المحيطة بنا من قلاقل . و نحن رغم كل المؤامرات و العنف و الاجرام الاسرائيلي الذي اصبح مشهدا يحس و يعاني منه كل مواطن فلسطيني . و المجتمع الفلسطيني بكافة فئاته تاثر بالمنغصات التي سببها الاحتلال الذي لا زال مستمرا في وضع مخططاته التعسفية, و هذا يعني اننا تحت احتلال, و علينا ان لا ننسى دورنا جميعا كل في موقعه اننا ليس مجرد موظفين لكننا مواطنين منتمين الى قضايا و هموم شعبنا ،

واضاف لقد افشلنا مخططات الاحتلال التي تستهدف هويتنا الوطنية و علينا ان نعمل دوما باراده و انتماء لهذا الوطن لتوفير الخدمات الافضل لجماهير شعبنا في اطار موقع المسؤولية .

و اضاف الانتماء السياسي يجب ان يقودنا لان نكون جزء ضمن اطار اوسع للقيام بدورنا الامني و المدني في المحافظة مطمئنا المشاركين في اللقاء الى ان العمل جار لجعل قضية الامن مسألة روتينية, و ضمن العمل المناط بالاجهزة الامنية في حفظ الامن و الامان، وهي تقوم بدوها بشكل جيد ضمن الامكانيات المتاحة وعلينا دعمها.

و عرج على الاجراءات التي تمت في جنين لبسط سيادة القانون خلال الشهر الماضي. و قال هذا فعل مستدام حتى تبقى الحالة الامنية جزء من الحالة العامة المستقرة في اطار السلم الاهلي في المجتمع الذي هو مسؤولية عامة متعلقة بالمؤسسة الرسمية و الاهلية و المجتمع بكافة اطره السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية.

و دعى العاملين في المؤسسة الرسميه للعمل بكل طاقاتهم لتقديم الخدمة في اطار من الانتماء و العطاء و الالتزام بالسلوكيات الداعمة للمبادرة و الرضى عن اداء العمل بما يحقق تنمية مستدامة لمحافظة مثل جنين التي تستحق منا الكثير من العمل فمن الامكانيات المحددة و انهى كلمته بوعود المجتمع للمشاركة في وضع السياسات و البرامج القادرة على نقل المؤسسة الرسمية نقلة متقدمة ، ونوه الى ضرورة التنسيق للنشاطات المختلفة تربطها و تنسق مع الوزارة ذات العلاقات لانجاحها.

و حول القضية السياسية الفلسطينية و عملية السلام ذكر دويكات أنه ولغاية الان لم نحصل على أي تطمينات حقيقية من أي طرف بان الافاق جيدة و هو يضعنا من جديد امام مسؤولياتنا لعدم الاعتماد على خارجية العمل السياسي الدولي سواء العربي او الامريكي او الأوروبي, و طالب بالاهتمام بتنمية و استنهاض كل طاقات المجتمع الفلسطيني كي نستطيع توفير ماهو مطلوب لاحداث التغيير الايجابي في ظل السلطة الوطنية الفلسطينية مشروعيها الوطني.

هذا وقام المحافظ بجولة تفقد فيها مديرية الثقافة والتقى مديرها الاخ عزت ابو الرب الذي تطرق الى ضرورة ان يكون في المحافظة مركز للثقافه ، حيث اكد المحافظ ان الامر متعلق باحتياج هام وان البلدية والثقافة يجب ان يتوافقا على تحديد هذا الاحتياج ومخاطبة المحافظة للسعي الى توفير الدعم المالي ، فيما اشار ابو الرب الى ان المخططات جاهزة منذ اكثر من عشر سنوات ولم يحصل أي تقدم . وفي مديرية الشباب والرياضة بين مديرها طارق الشيخ ان المحافظة تعاني من عدم وجود الية لاعادة تاهيل ملعب الشهيد ياسر عرفات (الملعب البلدي) بسبب تلكك البلدية، وطالب المحافظ بالتدخل للمساعدة في تحريك الموضوع لدى وزارة المالية.

من جهته وعد دويكات بعمل الازم في اقرب وقت. فيما اطلع مدير مديرية السياحة والآثار الاخ خالد ربايعة المحافظ على عمل الدائرة والحاجة الى مكان لحفظ المقتنيات وتسهيلا لعمل الشرطة السياحية. وكان اخر لقاء تم في الجولة حيث زار مكتب اللجنة الشعبية شؤون اللاجئين الفلسطينيين في المحافظة ،

و التقى رئيس اللجنة الاخ فخري الديري ، وعدد من اعضاء اللجنة. من جهته اشار المحافظ الى ان قضية اللاجئين الفلسطينين هي قضية كل فلسطين وليست مرتبطة بالاجئين . وحول الراي العام ، نحن دوما نسعى لتحقيق مسؤوليتنا في بسط الامن و توفير كل ما يلزم لخدمة ابناء شعبنا ، وانه لا احد فوق القانون.