وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسيرات الفلسطينيات يتعرضن لمضايقة السجينات اليهوديات الجنائيات

نشر بتاريخ: 12/06/2012 ( آخر تحديث: 13/06/2012 الساعة: 09:03 )
رام الله- معا- أشار تقرير صادر عن وزارة الأسرى أن الأسيرات الفلسطينيات القابعات في سجن الشارون الإسرائيلي لا زلن يتعرضن للمضايقات والتهديدات على يد السجينات الجنائيات المتواجدات معهن في نفس القسم.

وقالت الأسيرة القاصرة آلاء عيسى الجعبي، سكان الخليل ( 17 سنة) المعتقلة بتاريخ 7/12/2011 لمحامية الوزارة شيرين عراقي التي زارتها بالسجن أن السجينات الجنائيات لا زلن يقمن بمضايقة الأسيرات بالصراخ والشتائم والألفاظ النابية طيلة 24 ساعة، مما يؤثر على حياة الأسيرات ويسبب التوتر العصبي لهن، وأن الأسيرات طالبن بإخراج الجنائيات من القسم، ولكن إدارة السجون ترفض ذلك، وهددت الأسيرات باتخاذ خطوات احتجاجية على ذلك إذا لم تستجيب إدارة السجن لمطالبهن.

وقالت الأسيرة إسلام البشيتي (21 عاما) سكان الخليل لمحامية الوزارة شيرين عراقي أن رحلة البوسطة إلى المحكمة في سجن عوفر هي رحلة عذاب وقاسية جدا حيث تستغرق 18 ساعة متواصلة داخل سيارة حديدية قذرة وغير مريحة.

وأشارت أنها ذهبت للمحكمة الساعة الرابعة والنصف صباحا، وبقيت في سيارة البوسطة حتى الساعة التاسعة صباحا، جالسة على كرسي ، مساحته ضيقة، وباب البوسطة مغلق تماما، وعند وصولها إلى محكمة عوفر، حيث وضعت في غرفة صغيرة ضيقة وقذرة وعادت إلى سجن الشارون الساعة العاشرة مساءا، بعد أن أجلت المحكمة.

وقالت هذه رحلة مرهقة وقاسية وهي تعذيب بحد ذاته.

ويقبع في مستشفى الشارون 6 أسيرات هن: لينا جربوني، ورود القاسم، آلاء الجعبي، سلوى حسان، اسلام البشيتي، افنان رمضان.