وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تواصل لقاءات التوجيه السياسي والوطني في طولكرم

نشر بتاريخ: 12/06/2012 ( آخر تحديث: 12/06/2012 الساعة: 13:45 )
طولكرم - معا - نفذت مفوضية التوجيه السياسي والوطني بطولكرم لقاء تثقيفيا لمنتسبي كتيبة الامن الوطني وأخر دينيا لنزلاء مركز التأهيل والإصلاح في محافظة طولكرم .

وضم اللقاء الاول مفوض الامن الوطني النقيب عمر زيدان مع منتسبي كتيبة الامن الوطني في مقرهم بالمقاطعة تحدث لهم حول (فن التعامل والتواصل مع الآخرين).

وأوضح زيدان خلال اللقاء ضرورة ان يفهم الانسان نفسه لكي يفهم الاخرين ومعاملتهم باحترام مع اشعارهم بالأهمية وفهم وجهة نظرهم كما اوضح ان العلاقات الجيدة يسودها التفاهم والانسجام والتعاون والتجاوب.

وأضاف مخاطبا المنتسبين ان اردت ان تكشف الناس يجب ان تفهمهم تذكر ان الانسان كائن وما يؤثر فيك يؤثر في الاخرين وحدد ماذا تريد من الاخرين كما اوضح ان المداخل السهلة الى العقول والقلوب بالاحترام والتقدير والتسامح والبحث عن العذر وفهم وجهة نظر الشخص الاخر والبحث عن العوامل المشتركة والإعجاب والثناء الصادق ومخاطبة الدوافع النبيلة مع المحافظة على الابتسامة كونها توضح للآخرين انك تحبهم وتحترمهم مع تجنب النقاش والجدل وعدم ادعاء انك تكتلك الحقيقة المطلقة مع استخدام العبارات الراقيه.

وفي سياق اخر التقى مفوض الارشاد الديني الشيخ شريف قاسم بنزلاء مركز التأهيل والإصلاح مقدما لهم درسا دينيا حول القيم الايجابية في المجتمع المسلم اوضح من خلالها على ضرورة التحلي بالأخلاق والقيم السامية وان يغتنم المرء خمس قبل خمسه وهي الشباب قبل الهرم والغنى قبل الفقر والصحة قبل السقم والفراغ قبل الشغل والحياة قبل الممات فعلى الإنسان ان يغتنم شبابه الذي لا يدوم وصحته في الاعمال الصالحة فالحياة فرصة المرء للعمل والبذل والعطاء علينا ان نستغل الفرصة هذه بانتهاء الحياة.

وحض الشيخ الحضور على التحلي بالأخلاق الفاضلة والصفات الحميدة التي تجلب له المحبة والسعادة في الدنيا والآخرة وان يكون تعامله مع الآخرين قائما على احترام أنفسهم والآخرين وان يكون مرشدا للغير إلى كل ما فيه خير وأوضح أن كسب محبة الناس تكون بالرفق واللين لا بالعنف وانه من الحكمة اذا أراد الإنسان امرا ما وترغب في تحقيقه ان تطلبه باللين لأنه لن يلقى اعراضا وصدا من الجهة المنشودة التي يتوفر عندها هذا الأمر لان الأعراض والصد يأتيان نتيجة الغلظة والقسوة حتى في الكلام.