وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حنني يطالب الجهات الرسمية بتشديد الرقابة على المنشآت الصناعية

نشر بتاريخ: 12/06/2012 ( آخر تحديث: 12/06/2012 الساعة: 14:24 )
نابلس- معا- طالب مصطفى حنني منسق الدائرة المركزية للسلامة والصحة المهنية الوزارات والجهات الرسمية بتشديد الرقابة على المنشآت الصناعية من حيث السلامة العامة وتنفيذ القانون الخاص بسلامة هذه المنشآت.

وتأتي هذه المطالب بعد حدوث الحريق الذي وقع في مصنع الأحذية بالخليل الذي أتى على المصنع وعرض حياة العمال للخطر.

وبهذا الخصوص أكد حنني أن حوادث العمل تزداد يوميا نتيجة الإهمال من قبل أرباب العمل والعمال وأن زيادة الحوادث منذ بداية هذا العام أتت بزيادة ملحوظة عن العام السابق فمنذ بداية هذا العام توفي ما يزيد على 12 عاملا عدى عن الإصابات الأخرى التي يزيد عددها عن 200 عامل وخصوصا العمال العاملين في قطاع البناء عدى عن الإصابات بإمراض مهنية نتيجة عدم اهتمام أصحاب العمل في الفحص الطبي الدوري.

وطالب مصطفى حنني وزارة العمل بمتابعة المنشآت والمصانع واتخاذ إجراءات قانونية بحقهم وإعطاء أولوية للتشكيل المجالس الوطنية لتكون فاعلة ووقف التعامل معها على أنها مجالس استشارية لا حول لها ولا قوة، مؤكدا على إطلاق الحوار ما بين الشركاء الثلاثة لتمكينهم من ضبط التجاوزات من قبل بعض أصحاب العمل.

كما طالب حنني بوضع قانون خاص بالسلامة والصحة المهنية من اجل ضبط التجاوزات من بعض أصحاب العمل لعدم إدراكهم بأهمية المخاطر التي يتعرض لها العمال والمؤسسات الاقتصادية الذين يعملون بها.