وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عريقات يطالب الاتحاد الأوروبي بالتدخل لإنقاذ حياة الأسرى المضربين

نشر بتاريخ: 12/06/2012 ( آخر تحديث: 12/06/2012 الساعة: 14:06 )
أريحا-معا- التقى الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" رئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات الوضع النهائي، مع الترويكا الاوروبية المكونة من القنصل البريطاني العام والسير فنسنت فين والقنصل الفرنسي العام فريدريك ديساغنيوس، وممثل ألمانيا لدى السلطة الدكتور غوتس لينثال، وممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين جون جوتروتر بشكل منفصل.

وطلب عريقات التدخل الفوري لدول الاتحاد الأوروبي للإفراج عن الأسرى محمود السرسك وأكرم الريخاوي وسامر البرق المضربين عن الطعام منذ عدة أسابيع، محملاً الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياتهم.

وأكد عريقات على وجوب الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين وخاصة هؤلاء الذين اعتقلوا قبل نهاية عام 1994، عملاً باتفاق شرم الشيخ لعام 1999، وحسب تفاهم الرئيس محمود عباس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق ايهود اولمرت.

وعلى صعيد مفاوضات السلام، قال عريقات أن قرارات الحكومة الإسرائيلية ببناء 3000 وحدة سكنية استيطانية في مستوطنتي جيلو في القدس الشرقية المحتلة وبيت ايل في الضفة الغربية جاء بمثابة اغلاق الأبواب أمام كافة الجهود المبذولة لاستئناف المفاوضات، ودعا المجتمع الدولي لتحميل الحكومة الإسرائيلية مسؤولية انهيار عملية السلام.