وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برعاية الاولمبية : اتحاد القوى يواصل اعدادة لمارثون فلسطين الاول

نشر بتاريخ: 12/06/2012 ( آخر تحديث: 12/06/2012 الساعة: 19:31 )
رام الله - معا- كميل ابو شاميى : يواصل اتحاد العاب القوى الفلسطيني استعداداته لتنظيم ماراثون فلسطين الاول وفق المواصفات والمقاييس الدولية ، تحت رعاية واهتمام اللجنة الاولمبية الفلسطينية ، وبالتعاون مع نادي شباب الخليل وبمشاركة عدائين من مختلف محافظات الوطن .

واكد اياد العملة ، رئيس ااتحاد اللعبة ان الماراثون سيكون بمسافة 21 كم ، نظرا لتعذر اقامة ماراثونلمسافة 42 كم بسبب الاجراءات الاحتلالية ، التي تعيق تنظيم مثل هذا الحدث الرياضي الهام ، وشدد العملة ان تنظيم السباق بهذه المسافة ينسجم مع قوانين واحكام الاتحاد الدولي لالعاب القوى بحيث سيكون بمثابة " "نصف مارثون".

واوضح العملة بأن المشاركة في هذا السباق ستكون مفتوحة للجميع ، معربا عن امله ان يتمكن الاتحاد من تنفيذه في الاسبوع الاول من تموز القادم مشيرا الى ان اللجنة الفنية ومجلس ادارة الاتحاد يعملان على دراسة الجوانب الفنية المتعلقة بهدا الحدث الهام ، الذي يهدف الى الوقوف على مقدرة وقوة تحمل لاعبي المنتخب الوطني للعبة ، الى جانب السعي الى نشر اللعبة في مختلف محافظات الوطن .

واوضح العملة ان الاتحاد يسعى وادرج ضمن خطة عمله تنظيم هذا المارثون سنويا من مختلف محافظات الوطن، حيث تم البدء بدراسة تنظيم الحدث والاستعداد له من خلال زيارة تفقدية الى نادي شباب الخليل وعدد من اندية المحافظة رافقه فيها يعقوب ابو تركي عضو الاتحاد عن المحافظة ، حيث التقى باعضاء المنتخب الوطني للعبة ، وتم مناقشة تنظيم فعالية بالتعاون مع النادي لينطلق هذا الحدث الهام من الخليل ليشمل كافة محافظات الوطن في السنوات القادمة .

واشار العملة بانه سيتم نشر التعليمات الفنية لهذا الحدث فور انجازها من قبل اللجنة الفنية عبر وسائل الاعلام ومخاطبة كافة الاندية المنضوية تحت راية الاتحاد لتزويدهم بتعليمات واحكام هذه الفعالية.