وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة التربية توقع مذكرة تفاهم مع منظمة "اليونيسيف" لدعم قطاع التعليم

نشر بتاريخ: 12/06/2012 ( آخر تحديث: 12/06/2012 الساعة: 16:15 )
رام الله -معا- وقعت وزيرة التربية والتعليم لميس العلمي، اليوم، مذكرة تفاهم مع ممثلة اليونيسيف الخاصة في فلسطين، جين غوف؛ لتنفيذ برامج ومشاريع وأنشطة متنوعة لدعم قطاع التعليم، في مجالات: المدرسة صديقة الطفل، والطفولة المبكرة، ونظام ادارة البيانات المدرسية، والصحة المدرسية، بحضور المديرين العامين من الادارات العامة ذات العلاقة، وممثلين عن أقسام اليونيسيف المعنية.

من جهتها أشادت العلمي بمشاريع الدعم المقدمة من منظمة اليونيسيف في مجال التربية والتعليم، مؤكدة على أهمية تعزيز وحماية الأطفال في المناطق المهمشة خاصة المصنفة "ج" والقدس المحتلة، وضمان الحق في التعليم لكافة الفئات.

وأشارت العلمي الى الجهود والفعاليات التي تنفذها الوزارة بالشراكة مع المؤسسات والمنظمات الدولية والمحلية؛ لا سيما في مجال تأهيل المعلمين ورفدهم بالمهارات والخبرات المتميزة، لافتةً الى سعي الوزارة في الوقت الراهن لبحث آليات تطبيق مقترح نظام الثانوية العامة الجديد "التوجيهي"، الذي يأتي في اطار الحراك الفاعل لاحداث التطوير التربوي المنشود.

بدورها أكدت غوف أهمية تعزيز العمل المشترك في سبيل تنفيذ نشاطات وبرامج مشتركة تسهم في خدمة العملية التعليمية ودعم قطاع الطفولة، منوهةً الى أن البرامج المنوي تنفيذها تستهدف الوصول الى المناطق المهمشة والبعيدة والتجمعات البدوية خاصة تلك المصنفة "ج" والقدس وقطاع غزة.

وأوضحت غوف ان هذه المشاريع ستسهم في تحقيق الفائدة للفئات المستهدفة وتعزيز المناطق التي تتعرض لانتهاكات متواصلة نتيجة ممارسات الاحتلال اللاانسانية، معربةً عن سرورها للانجازات التي حققتها الوزارة من خلال المشاريع المشتركة، والعمل بروح الفريق الواحد.