وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حليمة من عملية تجميل الى انسداد في المريئ وشلل في الاوتار الصوتية

نشر بتاريخ: 12/06/2012 ( آخر تحديث: 12/06/2012 الساعة: 18:46 )
رام الله- معا- "تغذية العذاب" هكذا وصفت المواطنة "حليمة حبية" طريقة غذائها اليومي من خلال انبوب خارجي يحقن الطعام المسحوق الى المعدة 3 مرات يوميا جراء تعرضها لخطىء طبي في احدى المشافي الفلسطينية.

حليمة اكدت خلال برنامج "اشكي لمين" الذي يبثه و ينتجه تلفزيون وطن و يقدمه الاعلامي فارس المالكي بالشراكة مع مركز جنيف للرقابة الديمقراطية على القوات المسلحة، انه و بعد عملية اجرتها في مشفى خالد برام الله لازالة " دمل " في الرقبة خرجت من العملية بانسداد في المريء.

ووفقا لحليمة التي تقطن قرية خربثة المصباح قضاء رام الله فان المأساة حدثت منذ اربع سنوات ولغاية اللحظة لم تحصل على تقرير طبي لحالتها الصحية و للخطىء الطبي، رغم الشكاوى المقدمة لوزارة الصحة و نقابة الاطباء .

واوضحت حليمة ان الخطأ الطبي الاخر حدث في احدى مشفيات الاردن بعد سفرها للعلاج ، فـ بدل ان تتعالج من انسداد المريء عادت بشلل في الاوتار الصوتية وفقدت المقدرة على الصوت والتنفس.

حليمة قالت " لا يوجد اي ضمير يتحرك بصدق و يقف معي، بمجرد ان اطرح مشكلتي يشبعونني كلام لا يأتي بأي نتيجة مستقبلية، وبعد تكرار طرق الابواب على عدد من المسؤولين كانوا يعاملوني باسلوب غير انساني، و يكتفوا بكلمة "قضاء و قدر".

د. عنان المصري وكيل وزارة الصحة الفلسطينية اكد انه لم يطلع على قضية حليمة مسبقا

واضاف المصري ان الخطأ الطبي يحدث في كل العالم، في العمليات الصغرى و الكبرى.

واكد المصري ان وزير الصحه هاني عابدين اغلق قبل يومين مشفى في الخليل نتيجة تراكم الاخطاء الطبية هناك.

وشدد المصري ان وزارة الصحة تتعامل بصرامه و حزم مع الاخطاء الطبية عند حدوثها.