وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الاقتصاد يدعو مجموعة الدول المانحة تصميم برامج داعمة للقطاع الخاص

نشر بتاريخ: 12/06/2012 ( آخر تحديث: 13/06/2012 الساعة: 12:29 )
رام الله -معا- اكد وزير الاقتصاد الوطني اليوم الثلاثاء على ان سلسلة من الاجتماعات واللقاءات التي عقدت مع مجموعة من الدول المانحة بشأن تصميم برامج حيوية وهامه لدعم القطاع الخاص الفلسطيني وتقديم الدعم اللازم له كي يتمكن من المضي قدماً في تطوير وتحسين بيئة الاعمال في فلسطين.

وبين الوزير د. ناجي خلال لقاءه مع مديرة مشروع تطوير القطاع الخاص ( GIZ) آنيا دال ان الوزارة وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة قطعت شوطاً كبيراً في مجال تحسين وتطوير اجراءات الاستثمار الامر الذي يتطلب في الوقت ذاته من دعم هذه الجهود والمراكمه عليها لخلق البيئة المثلى للاعمال كي يتمكن القطاع الخاص من ممارسة نشاطه وتنفيذ برامجه،

وناقش الجانبان حصيلة النتائج التي حققها برنامج تطوير القطاع الخاص الذي ينفذ من قبل الوكالة الألمانية للتنمية الدولية (GIZ) ووزارة الاقتصاد الوطني وعدد من مؤسسات القطاع الخاص والممول من الوكالة الكندية للتنمية( CIDA) والوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانيةBMZ.

وفي نهاية الاجتماع أكد المجتمعون على ضرورة استمرار التشاور بشأن أفضل السبل لتنفيذ مجموعة من النشاطات التي تحقق الغايات المنشودة والمتمثلة برفع قدرات وزارة الاقتصاد الوطني ومؤسسات القطاع الخاص من اجل تحسين بيئة الاعمال للمؤسسات الصغيرة ومتناهية الصغر والاعمال التي تقودها النساء.