وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية يطلع وفداً من الصليب الأحمر على أوضاع المحافظة

نشر بتاريخ: 08/01/2007 ( آخر تحديث: 08/01/2007 الساعة: 17:11 )
قلقيلية - معا - اطلع العميد ربيح خندقجي محافظ قلقيلية اليوم، وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، على أوضاع المحافظة، ومعاناة سكانها جراء ممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلي، واستمرار مصادرة أراضي المواطنين، وهدم بيوتهم وتجريف مزارعهم.

وأشاد المحافظ بجهود الصليب الأحمر لتخفيف معاناة المواطنين، ومحاولة تسهيل أمورهم الحياتية، مثمناً دور الصليب الأحمر في دعم المواطنين، من خلال المشاريع التي ينفذها في المحافظة، ومن خلال التسهيلات التي يقدمها لأهالي الأسرى.

وطالب خندقجي الوفد الزائر، بمواصلة الجهود والعمل على متابعة قضية عزبة الطبيب المهددة بيوتها بالهدم، بعد رفض ما يسمى بالمدعي القضائي الإسرائيلي العام، للمخطط الهيكلي المعروض من قبل مجلس القرية، وموافقته على القرار التعسفي القاضي بشق طريق استيطانية داخل القرية.

وضم الوفد الزائر كل من كريستوفر سوندوز، مدير الأمن في الصليب الأحمر في الضفة الغربية، وبينو كوتشر مسؤول الوسط، وايرلند لينك مسؤول الصليب الأحمر في قلقيلية وسلفيت، وحضر اللقاء العميد فيصل بشتاوي قائد منطقة قلقيلية، والعقيد احمد الجابري مدير الارتباط العسكري، والمقدم صائب السعدي نائب مدير شرطة قلقيلية