وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير العمل يلتقي المدير العام الجديد المنتخب لمنظمة العمل الدولية

نشر بتاريخ: 13/06/2012 ( آخر تحديث: 13/06/2012 الساعة: 11:44 )
جنيف- معا- إلتقى وزير العمل د. أحمد مجدلاني بالسيد جاي رايدر المدير العام الجديد المنتخب لمنظمة العمل الدولية وذلك على هامش مؤتمر المنظمة المنعقد في جنيف حيث هنأ الوزير مجدلاني السيد رايدر باسم الحكومة الفلسطينية بانتخابه مديرا عاما لمنظمة العمل الدولية.

كما بحث الوزير مجدلاني مع المدير العام الجديد ثلاث قضايا رئيسية أولها إستمرار عمل بعثة تقصي الحقائق لمتابعة التقرير السنوي عن أوضاع عمال فلسطين والانتهاكات الإسرائيلية بحق العمال الفلسطينيين التي يبرزها التقرير بشكل واضح.

كما تطرق الوزير مجدلاني الى ضرورة إستمرار التعاون الفني لدعم مشاريع المنظمة في فلسطين وخاصة المشاريع التي تتعلق بموضوع الحوار الإجتماعي ودعم صندوق التشغيل وبرامج الصحة والسلامة المهنية.

أما الموضوع الثالث الذي تم التطرق له فهو ضرورة تعزيز وتطوير مكتب منظمة العمل الدولية في القدس ليجاري التطورات الراهنة في فلسطين ولينسجم وحجم ومستوى النشاطات المطلوبة.

بدوره وعد المدير الجديد بدراسة مطالب فلسطين بشكل جدي ورفعها لمجلس إدارة المنظمة لإتخاذ القرارات اللازمة حيث التزم شخصيا بمتابعة كافة القضايا التي تتعلق بعمال فلسطين وخاصة الإنتهاكات الإسرائيلية بحقهم ووعد ببذل كافة الجهود لدعم برامج المنظمة في فلسطين لتتلاءم وحجم النشاطات فيها.

وفي نهاية الإجتماع وجه الوزير مجدلاني الدعوة لمدير عام منظمة العمل الدولية لزيارة فلسطين في المستقبل القريب.