وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ناجي يدعو لاستخدام المنتج الفلسطيني في برامج المساعدات

نشر بتاريخ: 13/06/2012 ( آخر تحديث: 14/06/2012 الساعة: 13:05 )
رام الله- معا- دعا وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي اليوم الأربعاء، برنامج الغذاء العالمي إلى استخدام المنتج الوطني في تقديم المساعدات للأسر المحتاجة.

جاء ذلك خلال لقائه ممثل برنامج الغذاء العالمي بابلو ركالدي، حيث استعرض الجانبان الخطط الإستراتيجية لبرنامج الغذاء العالمي وآفاق التعاون المشترك بين الطرفين.

وركز الوزير خلال الاجتماع على ضرورة إعطاء المنتج الوطني الأولوية في برامج المساعدة المقدمة من قبل البرنامج والتي تستهدف الأسر الفقيرة والمحتاجة، مبديا استعداد الوزارة الكامل للعمل على رفع وتحسين نوعية وزيادة كمية المنتج الفلسطيني، وذلك من خلال الشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص.

وفي السياق ذاته، اطلع الوزير الضيف على كافة الجهود التي تقوم بها الوزارة في تنظيم وضبط السوق الداخلي من خلال تنفيذ برنامج مكافحة منتجات المستوطنات، بالإضافة إلى الجهود التي تقودها الوزارة في دعم المنتج الوطني، لافتاً إلى الدور الذي يقوم به البرنامج من تقديم المساعدات التموينية للأسر الفقيرة والمحتاجة، والمساعدات التي يقدمها لشعبنا في قطاع غزة الذي يشهد حصارا خانقا وركودا في معظم القطاعات الاقتصادية.

من جانبه أبدى ممثل برنامج الغذاء العالمي بابلو ركالدي تجاوبا مع الطرح المقدم من قبل الوزارة، معربا عن استعداد البرنامج تبني هذا الطرح الداعم للقطاع الخاص الفلسطيني.