وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عريقات يوقع اتفاقية لصالح عدد من مدارس محافظة اريحا والاغوار

نشر بتاريخ: 13/06/2012 ( آخر تحديث: 13/06/2012 الساعة: 11:51 )
أريحا-معا- وقع النائب في المجلس التشريعي عن محافظة أريحا والأغوار صائب عريقات مع ممثل الوكالة البلجيكية للتعاون، ويلي ديمير اتفاقيتان لصالح عدد من مدارس محافظة اريحا والاغوار ذلك بحضور مدير التربية التعليم الاستاذ محمد الحواش.

الاتفاقية الاولى تتضمن توفير اثاث لمكتبات كل من المدارس التالية: ( مدرسة ابو بكر الصديق، ذكور البحتري، النويعمة المختلطة، عئشة ام المؤمنين، ذكور العوجا، فصايل الفوقا، الربيدات، بالاضافة الى مدرسة فصايل) .

والاتفاقية الثانية تتضمن تركيب مظلات حماية من اشعة الشمس في الساحات الخارجية لكل من مدرسة علي بن ابي طالب ومدرسة الجفتلك.

وخلال التوقيع قدم الدكتور صائب عريقات شكره الجزيل على الجهد والدعم المالي الذي تقدمه الحكومة البلجيكية من خلال مؤسسة التعاون البلجيكي ودعا الى المزيد من تنفيذ المشاريع في منطقة الاغوار.

يذكر ان مؤسسة التعاون البلجيكي قامت بتنفيذ عشرات المشاريع في قطاع المراه والشباب والتعليم بمنطقة الاغوار والتي كان اخرها ترميم ساحة وحديقة مدرسة عائشة ام المؤمنين.

وقدم عريقات شكره لمؤسسة "USAID" على الجهد الذي يقومون به من خلال تنفيذ مشاريع البنية التحتية في فلسطين وفي الاغوار بشكل خاص والتي كان اخرها توفير كم من الاحتياجات لصالح مستشفى اريحا بقيمة 150 الف دولار.

من ناحية اخرى قدم الدكتور عريقات شكره للحكومة اليابانية على الدعم والجهد المتواصل من خلال مؤسسة جايكا في تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية في منطقة الاغوار.

كذلك قدم شكره الى الحكومة الايطالية على مساهمتهم بالتبرع بقطع غيار لشبكة مياه مخيم عقبة جبر بقيمة 50 الف دولار.